تحقيقاتتوب

ماراثون زايد الخيري.. 35 ألف مشارك ومتحدي إعاقة

إنطلق صباح اليوم الجمعة، ماراثون زايد الخيرى بالتجمع الخامس، حيث أعطى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة إشارة البدء بحضور الفريق محمد هلال الكعبى رئيس اللجنة العليا المنظمة، ونائب رئيس اللجنة الأوليمبية الإماراتية، وقد استقلوا أتوبيسا مكشوفاً تحرك بموازاة السباق.

وشهد الماراثون إستعدادات أمنية مكثفة من قبل رجال الأمن وإحدى شركات الأمن الخاصة قبل انطلاقه بساعات، أنطلق الماراثون من أمام المستشفى الجوى وينتهى أمام استاد الدفاع الجوى بمشاركة قرابة 30 ألف شاب وفتاة، كما شهد أيضاً مشادات كلامية بين القائمين على التنظيم من قبل وزارة الشباب والرياضة وبعض أفراد أمن الشركة الخاصة، وذلك لإصرار المنظمين على الصعود للمنصة ورفض الأخرين لطلبهم، وشهد الماراثون أيضاً مشادات بالأيدي وزجاجات المياة الفارغة و حدوث حالة إغماء أثناء تدافع المشتركين على المكان المخصص لإستلام الهدايا الخاصة بهم عقب إنتهاء الماراثون.

وكان الماراثون قد بدأ بعزف الموسيقي العسكرية وبعض الأغانِ الوطنية الملهبة للمشاعر الوطنية، وإشترك عدد من متحدى الإعاقة فى الماراثون وحصد واحد منهم المركز الـ 13.

.وتقرر تخصيص إيرادات التبرعات لماراثون زايد الخيرى لمرضى الكبد الوبائى في مصر بعد نجاحه في النسخة الماضية في القاهرة وتخصيص 120 مليون جنيه لمستشفى سرطان الأطفال.

DSC_3888
متحدى الإعاقة المشاركين فى الماراثون
DSC_3858
وصول الفائزين بالمراكز الأولى لخط النهاية

DSC_3796 DSC_3802 DSC_3817 DSC_3824 DSC_3832 DSC_3843 DSC_3848 DSC_3872 DSC_3876

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق