محافظات

محافظ القليوبية يُنذر رئيس مدينة القناطر لإزالة جميع «الغرز» على الكورنيش

القليوبية –أيات علم

وجه المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، إنذارًا شديد اللهجة لرئيس مدينة القناطر الخيرية بإزالة جميع الغرز والمقاهي غير المرخصة والعشوائيات علي كورنيش النيل بإمتداد مدينة القناطر؛ بسبب تشويه المنظر الحضاري للمدينة واستغلال هذه الغرز في أشياء غير لائقة الأمر الذي يؤرق زوار المدينة.

جاء ذلك بعد جولة مفاجئة للمحافظ على مداخل المدينة أزال خلالها بنفسه ودون حراسة شخصية، عددًا من المخالفات في منظر أثار دهشة المخالفين وجمهور الحاضرين.

وصرخ المحافظ، «حرام عليكم أنتم دمرتم المدينة وكأنها ليست بلدكم»، مطيحًا بمحتويات بعض الغرز على الكورنيش، مطالبًا إياهم بعدم العودة مرة آخرى وترك الكورنيش للمارة والمشاة والزوار للإستمتاع بالنيل.

وأكد المحافظ على ضرورة استمرار الحملات لإزالة المخالفات، مشيرًا إلى أن اتخاذ مثل هذه الإجراءات لايعني محاربة البسطاء أو أكل العيش كما يروج البعض؛ لأن هؤلاء يخالفون في كل شئ ولايجب أن نترك الأمور دون تنظيم وإلا وجدنا انفسنا أمام عشوائيات لاحصر لها.

منح المحافظ رئيس المدينة مهلة أسبوع لإزالة المخالفات والحفاظ على المظهر الحضاري لكورنيش القناطر، في إطار الخطة الموضوعة لتجميل المدينة، وقال إنه سيتابع هذا الأمر بنفسه للحفاظ على قيمة وتاريخ القناطر من هذه العشوائيات بعد أن استباح المخالفون الأخضر واليابس.

وأوضح المحافظ أنه تم الاستقرار على عدة مكاتب استشارية لطرح مشروع الاستثمار السياحي بالقناطر للاستثمار العالمي، مشيرًا إلى أن الدراسات كشفت عن جدوى الاستثمار بهذه المنطقة، التي تعد من أجمل المناطق السياحية، موضحًا أنها مؤهلة لتصبح عاصمة للفن والجمال والثقافة.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق