أخبار مصر

 «الدالي» رجل الأمن العام .. محافظًا للجيزة خلفاً لـ«العادلي»

أشاد الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة الأسبق، بقرار إختيار اللواء كمال الدالى مدير الامن العام السابق، محافظًا للجيزة، ووصفة بالاختيار الصائب, مشيرًا إلى أن الدالي قادرًا على حل مشاكل المحافظة لما يمتلكه من قدرات على حل المشاكل، وإدارة الأزمات.

الجدير بالذكر، أن الدالي قضى مايقرب من 36 عامًا قضاها فى خدمة المواطنين بالجيزة، من خلال جهاز الشرطة، حتى بلغ سن الـ 60 من عمره، وأُحيل إلى المعاش منذ أسابيع، وفى النهاية كلل مسيرته الكفاحية بالوصول إلى منصب محافظ الجيزة، التي عشق العمل بين أحضان شوارعها.

تخرج «الدالي» من كلية الشرطة دفعة 1978، وهو ابن مديرية أمن الجيزة، ومنذ تخرجه برتبة ملازم عمل ضابطًا في قسم إمبابة، ثم رئيس مباحث الهرم، ثم الجيزة، ثم بولاق، ثم مفتش مباحث غرب الجيزة، وتدرج في المناصب حتى وصل الى مدير للأمن العام.

ويعد «الدالى» من أكثر القيادات المحببة من قبل ضباط وأفراد مديرية أمن الجيزة باختلاف مناصبهم، وذلك لمساندته لهم في المواقف الصعبة التي يتعرضون لها، وفي عهد اللواء أحمد جمال، وزير الداخلية الأسبق، نقل الدالي لمنصب مساعد الشئون المالية والإدارية بوزارة الداخلية، عقب محاصرة مقر حزب الوفد في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، ثم عاد مديرا لأمن الجيزة في 2013،

وأدى «الدالي» اليوم، اليمين الدستورية كمحافظًا للجيزة، خلفًا للمحافظ السابق خالد زكريا العادلي.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق