حوادث

محكمة «أحداث الدفاع الجوي» تستمع لشهادة معاون مباحث أبو النمرس

استمعت محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر القضية المعروفة إعلامياً بـ «أحداث ستاد الدفاع الجوي» وأدت الى مقتل عدد من جماهير نادي الزمالك، لشهادة بسام عادل محمود والذي عرف بنفسه بأنه معاون لمباحث مركز أبو النمرس وقت الأحداث.

بدأ الشاهد أقواله بذكر ما يعلمه عن الأحداث وانها أعمال شغب شهدتها مباراة الزمالك وإنبي، وأدت الى مقتل عدد من الأشخاص، وأبدى معاون مباحث أبو النمرس عدم تذكره لتفاصيل وقائع القبض على المتهمين لطول الفترة.

واشار إلى أن أقواله مثبتة بتحقيقات النيابة ومحاضر الضبط، وبخصوص مناقشة المتهمين بعد ضبطهم، أكد الشاهد أنه ناقشهم وحديثهم موجود بمحضر الضبط الذي عُرض على النيابة.

وسأل دفاع المتهم علي شعبان الشاهد عن معلوماته بخصوص موكله وكونه كان موجود بقسم الهرم قبل الواقعة، لافتاً إلى تحرير محضر أحوال بخصوص تلك الواقعة، وأجاب الشاهد، معاون مباحث أبو النمرس، بأنه غير متذكر لظروف الضبط وانها مثبتة بالمحضر .

كما سأله عما شاهده في المتهم لفت نظره لاستيقافه والقبض عليه، بعد نزوله من سيارة أجرة، وتبين له بعد مناقشته أنه حضر المباراة محل القضية، ليجيب الشاهد بأنه مصر على أقواله بالتحقيقات .

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق