محافظات

«جامعة المنصورة» تدرس زيادة أعداد طلاب الدراسات العليا بكلية الآداب

 

عقد الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اجتماعًا بمجلس كلية الآداب؛ للتأكيد على خطة عمل الجامعة خلال المرحلة الحالية، والتعرف على المشكلات التي تواجهها الكلية، وذلك في حضور الدكتور رضا سيد أحمد، عميد الكلية، ووكلاء الكلية،  ورؤساء الأقسام.

 

وعبر «القناوي» عن اعتزازه بتواجده في الكلية وبين علماء العلوم الإنسانية بالكلية، مضيفًا أن الكلية لها مكانة متميزة عربيًا ومحليًا، حيث أنها نقطة اشعاع للعلوم والإنسانية والثقافة، ونحتاجه لتنوير الفكر والقضاء على قوى الظلام والإرهاب والتطرف.

 

وأضاف أن إدارة الجامعة تشارك في صناعة القرار، وأي عميد كلية ما كان له أن ينجح بدون معاونة كل أعضاء هيئة التدريس بالكلية من خلال المشاركة الفعالة، ولن يكون هناك نجاح بدون جهود الجميع.

 

وأوضح أن المبنى الجديد للكلية سيتم افتتاحه قريبًا بحضور  وزير التعليم العالي، الذي سيعد إضافة للكليات ويعمل على استيعاب الأعداد الكبيرة لطلبة الكلية، وهناك خطط لاستكمال باقي المنشآت.

 

وأشار إلى أن لديهم القدرة على تغيير الوطن للأفضل، من خلال كل جهود المخلصين، والتأكيد على ضرورة مواجهة ظاهرة سنترات الدروس الخصوصية، التي تستحق الدراسة مع العمل على مواجتها بكل حسم والقضاء عليها، وضرورة تشكيل فرق عمل لوضع خطة ورؤية؛ لتطوير الكلية.

 

وناقش خلال الاجتماع فكرة زيادة أعداد طلاب الدراسات العليا؛ بسبب زيادة موارد الكلية.

 

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق