9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار ديسمبر 19, 2015 | الساعة 3:10 م

الإثنين.. مصر توقع برتوكول تعاون مع الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط

بلال النمس 2

شريف طه

يوقع الاتحاد العربي لمكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال، برتوكول تعاون مع الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط، الاثنين القادم، خلال مؤتمر تنمية الاقتصاد المصري، الذي ينظمه الاتحاد مع الجمعية المصرية للتنمية الصناعية وريادة والأعمال -تحت التأسيس-.

وأوضح المستشار بلال النمس، الأمين العام للاتحاد العربي لمكافحة الجرائم الاقتصادية، وغسل الأموال، أن الاتحاد سيوقع برتوكول تعاون مع الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط، من أجل المساهمة في تخفيض نسبة الجرائم الاقتصادية حول العالم العربي وإلقاء الضوء على المناطق الأكثر فقرًا؛ لوضع استراتيجة تهدف إلى التنمية الحقيقية.

وأشار إلى أن توقيع البرتوكول يأتي في إطار حرص الاتحاد على معاونة الدولة، وتحقيق الطفرة الاقتصادية، التي يستهدفها الرئيس السيسي، حتى يشعر المواطن البسيط بحقوقه في المجتمع.

ومن جانبه، قال السفير عماد الجنابي رئيس المجلس الحاكم للصندوق العالمي للتنمية والتخطيط، إن الصندوق متخصص في مجال بناء القدرات وتنمية المهارات، وتنمية المشاريع من المؤسسات التعليمية والتدريبية الدولية في مختلف التخصصات وأنواع التنمية والتكامل وتشارك في التعاون عبر التنظيمي والتفاعل مع منظومة الأمم المتحدة، وخاصة المؤسسات التي لديها التدريب والمنح الدراسية وفرص التدريب الأخرى.

وأضاف أن البروتوكول، يسعى لتعزيز الحوار الدائم مع الأمم المتحدة والمؤسسات غير التابعة للأمم المتحدة حول القضايا الهامة التي تهم المجتمع الدولي، في جملة أمور، سياسات التكيف الهيكلي وأثر الديون الخارجية، وسيتم توفير نزع السلاح والتخطيط والتنمية والأمن الاقتصادي، والقضايا البيئية، والعلوم والتكنولوجيا لأغراض التنمية، وتطوير الموارد البشرية، الترتيبات الثلاثية والتعاون الدولي فيما بين البلدان النامية، وحقوق الإنسان.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة