6 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار ديسمبر 19, 2015 | الساعة 3:17 م

وزيرة الهجرة: أسرة بالكامل غادرت عبر مراكب الهجرة غير الشرعية

نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

شريف طه

عادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، من إيطاليا بعد زيارة استغرقت 5 أيام استطلعت خلالها عن قرب أحوال الأطفال المصريين القصر المهاجرين إلى إيطاليا بشكل غير شرعي، كما تواصلت مع الجاليات المصرية في روما وميلانو وصقلية.

وقالت مكرم، في تصريحات صحفية اليوم السبت إنها اكتشفت خلال الزيارة عدم اقتصار الهجرة غير الشرعية على الأطفال القصر، بل وصل الأمر إلى سفر أسر مصرية بالكامل بشكل غير شرعي عبر البحر إلى إيطاليا.

وأوضحت الوزيرة أنها استمعت إلى تجارب الأطفال داخل مركز إيواء ميلانو، قائلة: “قصص الأطفال كانت أكثر خطورة من التي تعرفت عليها داخل مركز إيواء صقلية”، ولفتت إلى أن بعض الأطفال حكوا عن تخزينهم في مزارع دجاج تحت تهديد السلاح في مصر قبل صعودهم إلى المراكب، خوفاً من إصدارهم أي أصوات أو تحرك أحد منهم بشكل يفضح السماسرة وأماكن تخزين المهاجرين.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إنه بعكس ما رواه الأطفال المصريين عن التزامهم داخل مراكز الإيواء، اشتكى مسئولو دار إيواء ميلانو من المشاجرات المستمرة بين القصر المصريين وأعمال العنف التي تحدث بينهم، وعدم احترامهم للأخصائيات الإجتماعيات من الإناث، وعدم احترامهم للمدرسين.

وأشارت إلى أن مسئولو مركز الإيواء لفتوا إلى أن عدد من الأطفال صغار السن الذين يبلغ عمرهم نحو 14 عاماً يتواصلون مع أهلهم من داخل المركز لإبلاغهم رغبتهم في العودة إلى مصر إلا أن الأهالي يرفضون ذلك، ونبهوا إلى أن بعض الأطفال أصيبوا بحالات نفسية بسبب رفض الأهل عودتهم.

وأوضحت الوزيرة أن عدد كبير من الأطفال يهربون من مراكز الإيواء بسبب رغبتهم في العمل في جني الأموال مما يتسبب في مخاطر عملهم بالمخدرات والدعارة لأن عمل الأطفال القصر في إيطاليا غير قانوني.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة