9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » محافظات ديسمبر 19, 2015 | الساعة 3:06 م

«عبدالظاهر»: 18 مليون جنيه في الخطة الاستثمارية لدعم النظافة بالقليوبية

القليوبية - أيات علم :

 

أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية انه تم  إعتماد 18 مليون جنيه في الخطة الإستثمارية الجديدة لدعم النظافة في مدن واحياء المحافظة مشيرا انه تقرر  إنشاء  3 محطات وسيطة بشبرا الخيمة لجمع المخلفات لخدمة الشركات والجمعيات المشاركة في منظومة النظافة الجديدة لحماية الشوارع من الفرز العشوائي وتسهيل عمليات النقل للمدفن الرئيسي بأبو زعبل.

من جانبه أضاف الدكتور ابو بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمه أنه تقرر دخول منظومة النظاقة الجديدة “الفصل من المنبع ” رسميا مع بداية العام الجديد على أن تكون البداية بمدينة شبرا الخيمة بعد نجاح تجارب التشغيل التجريبي للمنظومة علي مدار الشهور الماضية بحيث تغطي المنظومة أكثر من نصف مليون شقه بالاحياء السكنيه الكبيره التى تكتظ  بالسكان  وتصل إلي كل التجمعات الكبيرة بشبرا.

أوضح بكر انه تقرر دعم حملة النظافة بالمجدينة بمكابس جديدة لكبس القمامة مشيرا أنه تقرر إنشاء محطة وسيطة لتجميع ونقل النفايات بحي شرق شبرا الخيمة.

أشار بكر أن الحي قام خلال الفترة الماضية برفع مايقرب من 200  طن قمامه تراكمات بالشوارع مؤكدا  نجاح تجارب التشغيل التجريبى  لمنظومة  التظافه الجديده   التى تغطى  350 ألف وحده سكنيه على مستوى شبرا الخيمة بالمرحلة الاولي .

اوضح بكر ان رسوم النظافة الشهرية للمنازل في المنظومة الجديد  لن تزيد عن 6 جنيهات ان التشغيل التجريبي للمنظومة نجح في تقليل نسب  القاء المخلفات الصلبه فى الشوارع  بنحو  60% وهو الامر الذى ساعد على نجاح المنظومه وإتخاذ القرار بدخولها الخدمة رسميا لتغطية كافة احياء مدينة شبرا الخيمة مناشدا المواطنين التعاون مع الاجهزة المسؤله والإلتزام بتنفيذ المنظومة بهدف القضاء علي أزمة النظافة بشبرا الخيمة.

٢٠١٥٠٩١٦_١٣٢٤٤٩


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة