9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » حوادث ديسمبر 19, 2015 | الساعة 1:22 م

بدء محاكمة رئيس شركة «ستار كابيتال» بتهمة توظيف الأموال والنصب

محكمة10

أحمد سعيد

بدأت، منذ قليل، محكمة القاهرة الاقتصادية محاكمة رجل الأعمال هاني لطفى عواد «هارب»، رئيس شركة «ستار كابيتال»، وآخرين؛ لاتهامهم بالاستيلاء على 62 مليون دولار أمريكي جمعها من 1000 مواطن، بزعم توظيف تلك الأموال في المشروعات الاستثمارية، والمنافسة في سوق الفوركس.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين وجهوا الدعوة للجمهور لجمع الأموال لتوظيفها واستثمارها للمضاربة فى البورصات العالمية وتجارة المعادن والعقارات، نظير فائدة شهرية تتراوح بين 5 و10%، وأعلنوا عن نشاطهم غير المشروع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وبعض المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

واستخدم المتهمون، الذين بدأوا نشاطهم المخالف للقانون منذ عام 2010 حتى عام 2014، العديد من أسماء عدة شركات لجمع أموال المواطنين، مثل: ستار كابيتال للتسويق، وستار كابيتال فاينينشيال ليمتد، وستار كابيتال فاينينشيال سيرفيس، وستار بنك ليمتد، وشركة سى بى إيه، وتبين أن هذه الشركات غير مقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، بحسب التحقيقات.

يذكر أن المدعين بالحق المدني، طالبوا في الجلسة الماضية بسرعة إحضار هاني عواد إلى مصر، من محبسه في دبي، حتى يستطيع المودعين الحصول على أموالهم، وسداد التعويضات عما لحق بهم من أضرار.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة