8 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » محافظات ديسمبر 18, 2015 | الساعة 5:18 م

«سلفيون» يمنعون إمام «الأوقاف» من الخطبة بأحد مساجد العامرية

الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية

 
 
الإسكندرية – أحمد إبراهيم
 
 
 قال الشيخ عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن مجموعة  مكونة من ستة أفراد من أبناء الدعوة السلفية يتزعمهم أحد قيادات الدعوة ويدعى أحمد السيد جاد محمد فرغلى، قد قاموا بمنع الشيخ حسنى هاشم بدوى أحمد، إمام وخطيب بالأوقاف، من أداء خطبة الجمعة اليوم، بمسجد أولياء الرحمن بمنطقة زاوية عبد القادر بالعامرية، وقاموا بالتعدي اللفظي عليه أمام المصلين.
 
 
وأضاف “نسيم”، في تصريحات صحفية له اليوم،، أنهم عقب ذلك قاموا بتمكين أحدهم ويدعى أحمد ممدوح، من أداء الخطبة فى إهانة واضحة لايقبلها أحد مما ترتب عليه حدوث هرج ومرج بالمسجد واستياء من المصلين .
 
وأشار “نسيم”، إلى أن المديرية قامت على الفور بتحرير محضر جنحة مباشرة برقم 50777 بقسم شرطة العامرية ضد كل من أحمد السيد جاد محمد فرغلي، وجمال عبد اللطيف، وأحمد عادل، وأيمن سمير، و حسين رجب، وأحمد ممدوح (الذى قام بأداء الخطبة).
 
وشدد “نسيم”، على إن المديرية لتعلن أنها لن تتسامح فى حق أحد أئمتها بل سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حفاظا على بيوت الله وستواجه كل ما حدث بكل قوة وحسم وتفعيل دور
 
ولفت “”نسيم”، إلى أنه قد قرر إعفاء مدير إدارة العامرية من منصبه وعودته إلى عمله الأصلى بالمديرية، وتكليف الشيخ البدرى السمان، وكيل المديرية بالتوجه صباح غدا السبت للاجتماع العاجل مع جميع العاملين بإدارة اوقاف العامرية ووضع خطة محكمة وعاجلة للسيطرة على مساجد زاوية عبد القادر والقرى المجاورة لها”.
 
 وأشار إلى أنه تم إعداد تقرير مفصل بكل ما يخص إدارة العامرية صباح الأحد القادم على فضيلة وكيل الوزارة لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة فى هذا الشأن كما وجه فضيلة وكيل الوزارة الإدارة القانونية بالمديرية لمتابعة المحضر الذى تم تحريره ضد المعتدين.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة