6 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » فن ديسمبر 17, 2015 | الساعة 5:15 م

قوى مصر والمغرب الناعمة فى دعم السياحة

1922890_873423142774904_487611965_n

سحر حسن

استقبل المجلس الأعلى للثقافة ظهر اليوم الوفد المغربي الذي حضر لمصر منذ أيام لدعم السياحة تأكيداً علي مكانة العلاقة الثقافية بين البلدين تحت شعار “مصر والمغرب.. تاريخ طويل من التواصل والمحبة”، في حضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، ومن المنتظر أن تقيم دار الأوبرا المصرية حفلاً لعدد من نجوم مصر والمغرب مساء غداً علي خشبة المسرح الكبير.

ضم الوفد عبد الرحيم العلام رئيس اتحاد المغرب، والمؤرخ الدكتور حسن أوريد أول ناطق رسمي باسم القصر الملكي، والدكتورة نجيمة طاي طاي وزير الثقافة السابقة، ومن الفنانين عبد الوهاب الدكالي، وفؤاد زبادي، كريمة الصقلي، إبراهيم بركات، عبد الحق بناني، إدريس الروخ وغيرهم. ومن مصر المخرجة إيناس الدغيدي، الفنان سامح الصريطي، والكاتب بهاء طاهر، وسعيد الكفراوي، الروائي محمد المنسي قنديل، وعدد من قيادات وزارة الثقافة

في البداية رحب وزير الثقافة، بالوفد المغربي الذى يضم كبار المثقفين والفنانين والكتاب مؤكداً أنها زيارة كريمة تثبت مدي عمق العلاقة بين البلدين.

وقال “النمنم” خلال الاحتفالية، “العلاقة بين مصر والمغرب لم تقتصر علي الزيارات فقط بل إن هناك عدد من المثقفين المغاربة يعيشون في مصر فضلاً عن وجود حي باسمهم بالإسكندرية يحفظ الكيان بين البلدين.

وأكد محمد سعد العلمي، سفير المغرب في القاهرة، أن القوة الناعمة بين البلدين بواسطة الفن والثقافة لها دور أساسي في بناء الجسور بين الشعبين مطالباً بأن تكون هذه الزيارة بداية لزيارات أخرى متبادلة من الفنانين والمثقفين المصريين.

وقال “العملي”، “هذه الزيارة تؤكد العلاقة القوية الراسخة بين البلدين في كافة المجالات والحرص علي تجديدها.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة