9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » توب , رياضة ديسمبر 17, 2015 | الساعة 2:25 م

بالفيديو.. برشلونة يدك «حصن الصين» بثلاثية.. ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

سواريز4

هاجر عطية

تأهل فريق برشلونة الإسباني، على حساب جوانجزو إيفرجراند الصيني، إلى نهائي كأس العالم للأندية في البايبان، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، ظهر اليوم.

الشوط الأول.. «سيطرة كتالونية وهدف وحيد»

لم يستطع لاعبوا برشلونة اختراق دفاعات جوانجزو طوال 38 دقيقة، في ظل صمود الفريق الصيني، ولكن “الكتالوني” نجح في شن حملة من الهجمات والتسديدات على مرمى خصمه، شكلت خطورة كبيرة، وأسفرت عن هدف وحيد.

ظهر منير الحدادي، وأندري إنييستا بشكل جيد، استطاعوا عمل ثنائيات رائعة، ففي الدقيقة 23، قام إنييستا بتمريرة إلى الحدادي، صنعت هجمة تعتبر الأبرز في الشوط الأول، أضاعها بشكل غريب.

وفي الدقيقة 27، قام راكيتيتش بتمريرة إلى الحدادي عرفت طريقها  إلى لويس سواريز، الذي اخترق منطقة الجزاء، ولكن أضاع الكرة.

وكاد إنييستا أن يصنع الفارق في الدقيقة  30 عن طريق تسديدة رائعة وقوية من خارج منطقة جزاء الفريق الصيني، استطاع حارس المرمى من امساكها.

كما منح إنييستا زميله الحدادي “هدية”، بتمريرة رمذهلة رفضها منير برأسية خرجت على يمين المرمى.

وجاء هدف برشلونة الوحيد، عن طريق سواريز، في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول، في غياب الحلول الفردية، إذ يغيب عن اللقاء ورقتين رابحتين، نيمار وليونيل ميسي.

الشوط الثاني.. تألق البرسا وثنائية إضافية

في غفلة دفاعية، وفي الدقيقة 50، قام لويس سواريز بتمريرة لأندري إنييستا، ثم أعادها مرة أخرى لسواريز، والذي قام باستلام الكرة وتصويبها على يسار حارس جوانجزو، ليضيف الهدف الثاني له وللفريق.

وواصل الرسام إنييستا تألقه، إذ قام بتسديدة قوية بتمريرة من داني ألفيش، اصطدمت بأعلي العارضة، وغادرت أرض الملعب.

شهد الشوط الثاني، استكمال الفريق “الكتالوني” لفرض سيطرته على نصف الملعب، ومواصلة الضغط الهجومي على دفاعات جوانجزو لزيادة الأهداف.

ولعب الحظ دورًا إضافيًا مع البرسا، إذ حصل منير الحدادي على ركلة جزاء في الدقيقة 67، نفذها سواريز “صاحب الحفلة” ليحرز الهدف الثالث، ويسجل “هاتريك”.

أجرى لويس إنريكي، المدير الفني للبرسا، تبديلاً بخروج إنييستا وسط تصفيق حاد، ليدخل مكانه سيرجي سامبر، في الدقيقة 81.

وتابع لاعبو برشلونة الهجمات على مرمى الفريق الصيني، وفي الدقيقة 89 صنع أدريانو عرضية وصلت إلى رأس منير الحدادي، صوبها لتعلو فوق العرض،

وبهذا الفوز، يواجه البرسا نظيره ريفير بليت الأرجنتيني، في المباراة النهائية، بعد أن تمكن الأخير من الفوز على هيروشيما الياباني، بهدف نظيف، ظهر أمس.

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة