6 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » محافظات ديسمبر 17, 2015 | الساعة 1:43 م

جامعة بني سويف تنظم المؤتمر الأول لأطفال الشوارع.. 22 ديسمبر

أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف

بنى سويف - محمد سعيد

 ينظم قطاع خدمة المجتمع بجامعة بني سويف، برعاية الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة، وباشراف الدكتور علاء عبدالحليم، نائب رئيس الجامعة، المؤتمر الأول لأطفال الشوارع «أطفال بلا مأوى»، وذلك تحت شعار «تعلم وأنتج وارجع لبيتك»، بالتعاون مع الجمعية الطبية المصرية الفرنسية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر 2015، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.
أكد الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، أن المؤتمر يهدف إلى القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع باعتبارها قنبلة موقوتة استغلتها الجماعة الإرهابية في أعمالها الإجرامية ومحاولة الوصول إلى السياسات الطبية اللازمة لتأمين وحماية أطفال الشوارع.
وأشار الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، إلى أن الجامعة تحرص على القيام بدورها تجاه المجتمع المحيط، انطلاقًا من مسئوليتها الاجتماعية، حيث أن أطفال الشوارع أبرياء لا ذنب لهم فيما آلوا إليه من حياة بائسة، موضحًا أن ظروفهم السيئة دفعهتم إلى اللجوء للشوارع واتخاذها مأوى لهم.
وأضاف أن دور الجامعة يأتي من هذا المنطلق؛ لمحاربة هذه الظاهرة واحتواء هؤلاء الأطفال ليكونوا مواطنين صالحين يشعرون بالانتماء لوطنهم الغالي مصر.
وأوضح الدكتور علاء عبدالحليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وأمين عام المؤتمر، أن المؤتمر يضم العديد من المحاور تتمثل في وضع توصيف لظاهرة أطفال الشوارع ومعالجتها من النواحي كافة، ودور المجتمع المدني في القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع وتأهيل هؤلاء الأطفال؛ ليكونوا عناصر  منتجة في المجتمع.

دعوة2 دعوةذ1


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة