9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » محافظات ديسمبر 16, 2015 | الساعة 6:22 م

نواب : مستعدون لمساندة جامعة دمياط بكل إمكانياتنا

نواب

وجه  رئيس جامعة دمياط التهنئة لأعضاء مجلس  النواب،  خلال لقائهم بمكتبه  ..وأكد الدكتورأسامة العبد  أن جامعة دمياط يجب ألا تقل شأناً وقيمة عن جارتها جامعة المنصورة والتي استقلت عنها في 2012، والجامعات المصرية الأخري، كما طالب بإضافة كليات جديدة للجامعة مثل الطب والحقوق، مؤكداً استعداده وزملاؤه النواب لمساندة الجامعة وتدعيمها .

فيما تحدث  النائب محمد الزيني عن ضرورة زيادة المشاركة الاجتماعية غير النمطية في المجتمع الدمياطي، والعمل على إعداد دراسات من  أهل الخبرة بالجامعة لإقامة مشروعات صغيرة لاستغلال طاقات الشباب الإيجابية.

وثمّن  النائب/ ضياء الدين داوود على ما يحتويه مجلس النواب الحالي من أعضاء  هيئة التدريس في  الجامعات المصرية ، الأمر الذي يعد عاملاً مميزاً وخطوة نحو تطوير المنظومة بسن التشريعات والقوانين التي تصب في مصلحة التعليم، وأكد على ضرورة سعي النواب نحو زيادة ميزانية التعليم والبحث العلمي بالموازنة العامة للدولة، وكذلك إنشاء كليات تخدم البيئة المحيطة ، وأكد أيضاً في نهاية حديثه “أن المرحلة القادمة سيكون نواب المجلس عن محافظة دمياط رهن الجامعة لخدمة أهدافها التعليمية”.

وتحدث  النائب الدكتور أبو المعاطي مصطفي عن ضرورة السعي نحو تثبيت العمالة المؤقتة بالجامعة، وكذلك استحداث كليات نوعية يحتاجها المجتمع والبيئة المحيطة.

وأكد  النائب المهندس محمد الحصي استعداد جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة،  لدعم الجامعة ، كما تحدث عن احتياج منظومة التعليم في مصر لمراجعة شاملة للنهوض بالمنظومة كافة، وتحدث أيضاً عن مشكلة تلوث مياه الشرب وأكد على ضرورة إشراك الجامعة في الإعداد لدراسات في هذا الشأن.

وتحدث النائب  الدكتور عبد الرحمن البكري عن استعداد  النواب  للسعي لحل كافة المشاكل الإدارية التي تقف عائقاً أمام الجامعة لتنفيذ أهدافها ورؤيتها، كما تحدث عن التعليم المفتوح وضرورة وضع آليات نوعية للنهوض به في الجامعة، كما تحدث على ضرورة الاستفادة من توصيات ودراسات رسائل الماجستير والدكتوراه والأبحاث المتواجدة بمكتبة الجامعة في حل المشاكل ذات الصلة بالمحافظة.

 

دمياط5دمياط 1


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة