8 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » محافظات ديسمبر 16, 2015 | الساعة 4:56 م

مطرانية ببا تساهم بأجهزه للإعاقة الحركية لطلاب جامعة بني سويف

جامعه

محمد سعيد

 زار نيافة الحبر الجليل أسطفنانوس، أسقف مطرانية ببا والفشن وسمسطا، يرافقه الأب يواقيم صموئيل – كاهن كنيسة ببا ماري جرجس،   لمقر رئيس الجامعة، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة الدكتور علاء عبدالحليم  نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  والدكتور طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،  والدكتور محمد خضر  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبعض من قيادات الجامعة.

وأكد لطفي، أن هذه الزيارة تعكس مدى علاقة الجامعة بالمجتمع المدني  وجميع طوائفه في إطار المشاركة المجتمعية للجامعة، بما يساهم في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة، موضحًا أن الجامعات تعتبر أحد العناصر المهمة في عملية التنمية الشاملة وركيزة أساسية من ركائز تطور المجتمعات، وسببًا من أسباب نهضتها وتقدمها ورقيها.

وأاضف أنها تعتبر سببًا في الارتقاء بالمجتمع من جميع النواحي الثقافية والفكرية والإدارية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعلمية والعملية.

ومن جانبه، قال نيافة الحبر الجليل أسطفنانوس، إن دور الجامعة كمؤسسة اجتماعية طورها المجتمع لغرض أساسي هو خدمته‏،‏ حيث تؤدي الجامعة دورًا أساسيًا وبالغ الأهمية في دراسة مشاكل المجتمع وتقديم مقترحات وحلول بشأنها والإسهام في حل قضايا التنمية البيئية‏ كقضية الإعاقة،  مشيدًا بدور الجامعة في هذا المجال، واحتفالاتها السنوية باليوم العالمي للإعاقة، مؤكدًا أن المطرانية بخدماتها كافة في هذا الشأن سوف تتعاون مع الجامعة لما لدورها في خدمة المجتمع المدني.

وأضاف الأنبا اسطفنانوس، أن المطرانية ساهمت بعدد(10)سماعات داخلية، عدد(9) عكاز للإعاقة الحركية، عدد (5) كرسي متحرك، بالإضافة للمشاركة في إعداد وتنفيذ دورات تدريبية للغة الإشارة بالجامعة.



التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة