4 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » مقالات الكتاب ديسمبر 15, 2015 | الساعة 2:30 م

العبث “الإعلامي” بعقول الملايين

مؤنس الزهيرى

مؤنس الزهيرى

بماذا تسمي إهتمام وسائل إعلام يشاهدها الملايين بقضية شخصية تمس شخصاً بعينه و إبرازها و جعلها محور الإهتمام و الحديث من الجميع بدلاً من الإهتمام و الإلتفاف حول قضية محترمة تهم عامة الشعب من أجل تحقيق هدف النفع العام للوطن و المواطن .

من قضية شخصية لإثنين من الفنانين حول نسب طفلين بينهما إلي قضية صور شخصية لنائب في البرلمان . كانت “القضية” الأساسية و هي نوعية الموضوعات التي يتم تقديمها علي شاشات الفضائيات .

موضوعات عنوانها و محتواها ” الهيافة” و التفاهة و السطحية و النميمة و الدس و الهمز و اللمز و التلقيح و التلسين و السيرة الذاتية للتصرفات الشخصية الخصوصية لشخص من الأشخاص , و كأن شاشة الفضائية أصبحت قعدة قهوة في الشارع , أو إجتماع عاجل لستات النميمة في بيت ” الست فوزية” لبحث معني كلمة البرجوازية .

كيف يطاوعني تفكيري كمذيع يشاهد برنامجي الملايين أن أنتقل بمشاهدي من مناقشة مشروع قومي مصري وطني و بحث طرق دعمه و متابعته إلي مناقشة قضية شخصية مكانها حجرات البيوت .

ما كل هذه السطحية و التدني إلي ذلك المستوي الهابط في تقديم محتوي البرامج الفضائية و النشرات الصحفية الإعلامية .ما كل ذلك العبث الإعلامي بعقول الملايين .؟!


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة