4 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » محافظات ديسمبر 15, 2015 | الساعة 2:01 م

عمال ٦ شركات بالسويس يرفضون فض الإضراب عن العمل 

اضراب1

 كتبت : منه هشام
 رفض عمال  الست شركات المعاونة لهيئة قناة السويس، والمتمثلة في« الشركة البورسعيدية، الإنشاء، الترسانة، التمساح،المواني،الحبال»، العرض المقدم من جانب الفريق رئيس هيئة قناة السويس والشركات التابعةمقابل إنهاء الإضراب، والذي دخل يومة الرابع علي التوالي.
 من جانبه قال محمد عبد الناصر، أحد عمال شركة الترسانة بالسويس، أن العرض المقدم من رئيس الهيئة لم يضف جديدًا لديهم، ولذا قوبل بالرفض من جانب جموع العمال، مشيرًا إلي أن الفريق عرض صرف المكافأة السنوية التي قررتها الجمعية العامة للشركات علي الأجر الأساسي للعاملين في ٣٠يونيو ٢٠١٥، مؤكدا أن هذا العرض يتنافي مع وعد الفريق منذ عامين بصرف المكافأة علي أساسي ٢٠١٥ وليس ٢٠٠٩ .
 
وأضاف عبد الناصر، أن العرض شمل أيضًا زيادة الحافز الشهري بما قيمته ١٠٪ من المرتب الأساسي للعاملين بالشركات التابعة لهيئة قناة السويس، وهو ما يعادل فعليا ٤٠ جنيه فقط للعامل ، مطالباً الفريق مميش بتنفيذ وعده للعاملين بإعادة الهيكلة مالياً وادارياً، وخدمياً بالعاملين بهيئة قناة السويس.
 
وأكد عبد الناصر، أن ادارة الشركة أعلنت عن دخول مستمرين جدد لإدارة الشركات التابعة لهيئة قناة السويس وفق القانون الجديد بعد انشاء قناة السويس الجديدة، وهو الأمر الذي أثار تخوفهم وعدم ضمان مستقبلهم .
 
فيما طالب  جلال الجيزاوي، أحد القيادات العمالية بشركة القنال للمواني بالإسماعلية بضرورة الانضمام لهيئة قناة السويس، تنفيذ الفريق مميش بتعويضهم ماديا واداريا بإنشاء صندوق اجتماعي، ومعاش استثنائي ، صرف بدل سكن لهم، لضمان مستقبل وعيشة كريمة لأولادهم ، خاصة ان مرتباتهم لا تقارن بأجور العاملين بالهيئة ، مؤكدا أن شركتي التمساح والموانئ  بالإسماعيلية انضمت امس لاعتصام الترسانة و البورسعيدية ، والانشاءات البحرية ببورسعيد والبالغ عددهم 8000 عامل .
 
عل جانب متصل شهدت شركة ترسانة السويس البحرية إعلان ٣ من أعضاء مجلس النواب التضامن مع عمال ال٦ شركات خدمات بحرية بمدن القناة، بمحافظات السويس، بورسعيد، الاسماعلية للمطالبة بالانضمام لهيئة قناة السويس رسمياً طبقاً للقانون، وهم النواب عبد الحميد كمال ، طلعت خليل ، طارق متولي وعقد لقاء مع رئيس الشركة والعمال

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة