11 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » مقالات الكتاب ديسمبر 14, 2015 | الساعة 11:35 م

الموت… الحقيقة المنسية ( 4 )

حاتم فودة

حاتم فودة

نحن لانعرف ماذا يحدث للمرء عقب وفاته .. حتي هؤلاء الذين عادوا إلي الحياة بعد الموت لم يقصوا علينا ماذا حدث لهم !!..قصص كثيرة تُروي , ولكن الحقيقة غير معلومة بعد !!
– في القرآن الكريم جاء ذكر لقصة أحد أنبياء بني إسرائيل عندما ” مر”علي قرية خاوية مهدمة , وليس فيها بشر فتعجب قائلا : ( أنّي يُحي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بَعَثَهُ قال كم لَبِثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام …) لقد توقف الزمن ولم يُدرك ذلك النبي ماحدث له أثناء موته المؤقت !!
– عندما قُتل رجل من بني إسرائيل , ولم يُعرف القاتل , وسأل اليهود سيدنا موسي أن يكشفه فأمرهم الله أن يذبحوا بقرة ويضربوه ببعض أجزائها ليحيا الرجل , ويخبر عن قاتله , ويجادل اليهود طويلا حول مواصفات البقرة , وفي النهاية ذبحوها , وضربوا القتيل ببعضها فعاد إلي الحياة , وأخبر عن قاتله ثم مات , ولكنه لم يُخبر أحدهم ماذا حدث معه في فترة موته !!
– هناك كثيرون دخلوا في غيبوبة كاملة لسنوات – مثل شارون الإسرائيلي – ثم رحلوا , وهناك من دخلوا في غيبوبة كاملة ثم عادوا للحياة مثل الفتاة الإنجليزية ( أليس بريستنهان) 13 عاما , عندما قرر الأطباء سحب أجهزة الإنعاش منها لسوء حالتها ولتفارق الحياة , ولكن والدتها رفضت , وبعد أسبوعين إذا بالفتاة تتنفس طبيعيا ثم تتعافي تدريجياً , وتعيش حياة طبيعية , ولكنها لم تُدرك كم لبثت في غيبوبتها , وماذا حدث لها .
( للحديث بقية )


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة