6 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » رياضة ديسمبر 14, 2015 | الساعة 10:08 م

12 معلومة تحتاج أن تعرفها عن مواجهة روما وريال مدريد

توتي - راؤول

وليد كمال

أسفرت قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي جرت، صباح اليوم الإثنين، عن مواجهة من العيار الثقيل، بين ريال مدريد الإسباني وروما الإيطالي، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح.

ونشر الموقع الرسمي للنادي الإيطالي، تقريرًا مطولًا عن المباراة، ويحتوي على 12 معلومة عن تاريخ مواجهات الفريقين في البطولات الأوروبية، التي بلغت 8 مواجهات سابقة.

فحقق روما 3 انتصار على النادي الملكي، وحقق يال مدريد الفوز في 4 مواجهات، وتعادل الفريقين مرة واحدة.

صورة أرشيفية

 

أول انتصار لريال مدريد على ذئاب روما، كان في 11 سبتمبر عام 2001، في المباراة التي جمعتهما على الملعب «الأوليمبي»، وانتهت بنتيجة 2/1، واستطاع روما أن يزور شباك الريال مرتين في أخر 4 مباريات جمعتهما.

خاض روما 28 مواجهة ضد الفرق الإسبانية في المسابقات القارية، وحقق الفوز في 11 مباراة، وسقط في 13 لقاء، وتعادل في 4مناسبات، وسجل الجيلاروسي في أخر 8 مواجهات.

حقق روما انتصار وحيد على الفرق الإسبانية، في الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا مرة وحيدة، وكانت في موسم 2007/2008، أمام ريال مدريد وانتهت بنتيجة 2/1.

وعلى صعيد مدربي الفريقين، حقق رودي جارسيا، المدير الفني لروما، الفوز على رافا بينيتيز، المدير الفني الحالي للريال والسابق لفريق نابولي، في مناسبتين حينما كان «رافا» مدربًا في الكالتشيو الإيطالي، فيما حقق الأخير انتصارين على “جارسيا”.

 

جارسيا مدرب روما

 

أول أهداف «فرانشيسكو توتي» مهاجم روما المخضرم كانت أمام ريال مدريد، في 11 سبتمبر عام 2001، من ركلة جزاء، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأوليمبي، ويعد الريال من الفرق المفضلة لدى أمير روما، حيث زار شباكهم من قبل في 3 مناسبات.

وسبق «لإدين دزيكو وميراليم بيانيتش» ثنائي فريق روما، أن سجلا في شباك الميرنجي، وجاء هدف ديزكو خلال فترة وجوده في مانشستر سيتي في سبتمبر 2012، في حين سجل بيانيتش مع ليون في مارس 2010.

روما

 

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الريال في شباك روما 3 أهداف، في 4 مباريات، عندما كان لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد.

 

والتقى الفريقين وديًا من قبل الأولى كانت عام 1956، وانتهت بفوز الريال بهدفين لهدف، والثانية في عام 2015، وانتهت 7/6 لروما بضربات الجزاء الترجيحية.

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة