11 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » توب , محافظات ديسمبر 14, 2015 | الساعة 7:39 م

«غرفة الإعلانات»: محافظة القاهرة تستولي على 40 مليون جنيه

محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد

 

قالت منال عبد العزيز عضو غرفة الإعلانات باتحاد الصناعات ، إن محافظة القاهرة تريد الاستيلاء على استثمارات خاصة بـ 8 شركات على كوبري أكتوبر دون وجه حق بقيمة استثمارية تصل لـ 40 مليون جنيه على الأقل.

 

وأضافت أن محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد قام بطرح مزايدة رسمية على أماكن إعلانات”أوت دور” مملوكة للشركات على كوبري أكتوبر رغم سريان التراخيص لهذه الشركات وهو ما يعد مخالفة للقانون ويؤدى لتشريد أكثر من 200 ألف عامل بقطاع الطباعة والاعلانات.

 

وأوضحت أن خطورة قرار محافظة القاهرة بطرح إعلانات كوبري أكتوبر بمناقصة أو مزايدة علنية أنه يخرب بيوت العديد من العاملين بصناعة الإعلان -على حد وصفها- لافتًا إلى أن كافة التراخيص التى تريد المحافظة إلغاءها ممنوحة للشركات من أكثر من 25 عاما والشركات ملتزمة في سداد المستحقات للمحافظة.

 

وأشارت إلي أن إعلان المزايدة على أماكن الإعلانات على كوبري أكتوبر يعد اعتداء واضح على الملكيات الخاصة والعامة والمراكز القانونية المكتسبة لتلك الشركات والاستثمارات الوطنية أيضا،موضحة أنّ أجراء المزايدات على الأماكن التابعة لشركات الخاصة أدى لحدوث خسائر فادحة للشركات قدرت بـ ملايين الجنيهات.

 

وأكدت أن لديها يوني بول ولافتات على كوبري أكتوبر ونتيجة إعلان المحافظة المزايدة تعرضت لخسائر كبيرة ، مشيرة إلي أن استمرار الوضع على ما هو عليه يؤدى في النهاية لتشريد أكثر من200 ألف عامل بالقطاع الخاص فقط فضلاً عن العاملين بالمؤسسات القومية.

 

وناشدت الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل من أجل حل الأزمة مع محافظة القاهرة ولحماية الاستثمارات البالغ قيمتها حوالي 5 مليارات.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة