11 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » رياضة ديسمبر 14, 2015 | الساعة 2:09 م

تلميذ ابتدائي يحطم رقمين قياسين في ” نط الحبل “

تلميذ صينى

كتب:عبد الرحمن عزت

حطم تلميذ صيني من مدرسة ” تشيشينج” الابتدائية في مقاطعة قوانجتشو، يدعى تسن شياو لين، رقمين قياسين عالميين في “بطولة دبي العالمية لنط الحبل للتلاميذ التي اختتمت أخيرا.

وأوضحت صحيفة “تشاينا نيوز” أن التلميذ لين أكمل نط الحبل لـ110 مرات خلال 30 ثانية “، كان الرقم القياسي العالمي 105 مرات في 30 ثانية”..

وفي العادة أن يتم حساب عدد القفزات حسب عدد قدم واحد لتبسيط العملية الحسابية، ويجب أن تكون النتائج الفعلية مضاعفة، أي 220 مرة في 30 ثانية، ما يعادل 7.3 مرات في ثانية واحدة.

وبالإضافة إلى ذلك، أكمل لين 548 مرة لقدم واحد خلال ثلاث دقائق “كان الرقم القياسي الأصلي 530 مرة في ثلاث دقائق”، لذلك أطلق عليه لقب “الطفل الأسرع قفزا في العالم”. وتجدر الإشارة إلى أن أداء الأطفال الصينيين الرائع خلال المنافسة أدهش ثمانية حكام دوليين، حيث لا يمكن تأكيد النتائج إلا من خلال إبطاء حركات الفيديو.

يذكر أن الدورة الأولى من بطولة دبي العالمية لـنط الحبل للتلاميذ أقيمت في دبي الإماراتية من 26 إلى 28 نوفمبر 2014، بمشاركة المتسابقين من 12 بلدا، بما فيها الصين والنمسا والهند وباكستان وغيرها..

وقد فازت مدرسة تشيشينج الابتدائية بقوانجتشو بـ27 ميدالية ذهبية من مجموع 28 ميدالية ذهبية، كما حصلت على لقب البطل لمسابقة التحدي الجماعية.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة