8 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » محافظات ديسمبر 14, 2015 | الساعة 3:45 م

«الشيحي»: نسعى جاهدين لإحداث نقلة حضارية في الجامعات

اشرف الشيحى

القليوبية – أيات علم  

أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تسعى جاهدة إلى إحداث نقلة حضارية في التعليم العالي بصفة عامة والتعليم الطبي والتمريض بصفة خاصة، وذلك من خلال الانفتاح على العالم والإطلاع في المجالات كافة، حتى يشعر المواطن المصري أن هناك تطوير حقيقي يتم في مجال التعليم.

جاء ذلك في كلمة الوزير، والتي ألقاها نيابة عنه الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، خلال افتتاحه المؤتمر العلمي الثالث لكلية التمريض ببنها، تحت عنوان “التمريض نحو العولمة”،  بحضور الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض.

وأشار الوزير إلى ضرورة الانتقال من فكر الجودة والاعتماد إلى فكر المهنية في التعليم العالي وتقديم أفضل خدمة للطلاب وتحويل الأبحاث العلمية لإبتكارات ومشروعات تساعد على نمو الاقتصاد القومي.

وقدم وزير التعليم العالي، التهنئة للفائزين في انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات واتحاد طلاب مصر، مشيرًا إلى أننا نتطلع للمساندة ودعم القيادات الطلابية في أنشطتهم الجادة لخدمة الحركة والحياة الطلابية.

من جانبه، أكد رئيس جامعة بنها، أن النهوض بالرعاية الصحية وتقليل المعاناة عن المواطن البسيط من أهم أولويات الدولة، موضحًا أن الجميع يعتز ويقدر مهنة التمريض حيث أنه لا رعاية صحية ولامستشفيات بدون خدمات التمريض.

 من جانبها،  قالت نقيب التمريض الدكتورة كوثر محمود، إنه تقرر إرسال بعثات تمريضية للخارج؛ لاكتساب الخبرات المختلفة لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل في مجال مهنة التمريض لرفع شأن المهنة حتى يمكنها القيام بدورها الطبيعي.

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة