11 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار ديسمبر 26, 2015 | الساعة 5:48 م

رئيس القابضة لاستصلاح الأراضي: مشاركة 6 شركات في مشروع الـ 1.5 مليون فدان حتمية لإنعاشها

العامة-لاستصلاح-الأراضي-380x255

شعبان جمال

أكد الدكتور محمد عبد التواب رئيس الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي، أن مشاركة الـ 6 شركات التابعين لوزارة الزراعة، في مشروع المليون ونصف فدان حتمية، حتى تنتعش وتعود إلى سابق عهدها، وأن ذلك خيارا لابد منه.

 

وأضاف عبد التواب  في تصريح لـ«السهم نيوز»، أن هناك حالة من الترهل والتراكم الشديدين تعاني منهما الشركة، لعدم وجود حسن الإدارة  في فترة من الفترات، بعد أن كانت ركيزة للتنمية والإستصلاح في مختلف الأراضي المصرية، في وقت من الأوقات.

 

وأوضح رئيس الشركة القابضة، قائلًا: صراحة هناك شركات مؤهلة، وأخرى غير مؤهلة، للاشتراك في مشروع المليون ونصف فدان، ونعمل حاليًا على حصر إمكانيات هذه الشركات وفرز أصولها من أراضي ومعدات، وتقنين وضع العمالة وخاصة الفنية، لإسناد أعمال لها خلال الفترة المقبلة.

 

وتابع: «في ناس واخدة عمليات حاليًا بدون أي دراسة»، مثل محافظة المنيا، وأحدث معدة في هذه الشركات تعود لعام 1993، وهو ما سنعمل عليه في الفترة المقبلة، بإعادة تأهيل وصيانة للشركات، وتضافر المجهود مع رؤساء مجلس الإدارات والمسئولين في الشركات، لوضع النقاط على الحروف.

 

واستطرد عبد التواب، تواجه شركات استصلاح الأراضي الحكومية الستة، أزمات كبيرة نتيجة لتدهور أوضاعها المالية والإدارية وعدم قدرة الشركات على دفع مرتبات العمال بما يهدد بعدم قدرة الحكومة على استكمال خططها ومشروعاتها القومية لاستصلاح 4 ملايين فدان خلال الفترة القادمة


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة