6 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » توب , حوادث ديسمبر 26, 2015 | الساعة 3:34 م

سقوط مجموعتين متهمتين بجمع أموال العاملين بالخارج بفائدة 2%

ضبط.jpg1

محمود أبوالقاسم

تمكنت مباحث الأموال العامة، من القبض على مجموعتين من العاملين بالنقد الأجنبي؛ بعد اتهامهما بتجميع أموال العاملين بالخارج، وإرسالها إلى ذويهم مقابل فائدة مالية 2%، وهو من اختصاص البنوك، ويخالف قانون العمل المصرفي.
كشفت التحريات أن وراء تلك الوقائع محمد .ع.ا 47 سنة، ومقيم بالكويت، وعبدالرحيم .ع.ا 38 سنة، مقيم سوهاج، حيث يقوموا بتجميع مدخرات المصريين العاملين بدولة الكويت من خلال الأول، الذي يقوم بإرسالها للثاني على حسابه بأحد البنوك ليقوم بدوره بصرف تلك المبالغ واستبدالها بالعملة المحلية من مكاتب الصرافة وتوصيلها لذوي العاملين بدولة الكويت، من أهالي قريته والقرى المجاورة بمحافظة سوهاج، مقابل عمولة قدرها 2%.
ويعد ذلك عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون النظم للعمل بالجهاز المصرفي والنقد، بمواجهة المتهم الثاني،  اعترف بإرتكاب الواقعة بالاشتراك مع الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام بلغ قرابة ثلاثة مليون جنيه.
كما ضمت المجموعة الثانية نبيل .ر.أ 52 سنة، وحافظ .ج.ح 22 سنة حاصل على دبلوم صنايع، ومقيم قنا، حيث يقوما بتجميع مدخرات المصريين العاملين بدولة الكويت، من خلال الأول أثناء تواجده بدولة الكويت، وإرسالها للثاني عن طريق حوالات بنكية؛ ليقوم بدورة بصرف تلك المبالغ واستبدالها بالعملة المحلية من مكاتب الصرافة، وتوصيلها لذوي العاملين بدولة الكويت من أهالي قريته والقرى المجاورة بمحافظة قنا، مقابل عمولة قدرها 2%، مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون المنظم للعمل بالجهاز المصرفي والنقد.
بمواجهة المتهم الأول، اعترف بإرتكاب الواقعة بالاشتراك مع الثاني، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام بلغ قرابة مائة وعشرة ألف دولار، تم تحرير محضرًا، وجارِ العرض على النيابة العامة لتولي شئونها.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة