8 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » شئون خارجية ديسمبر 26, 2015 | الساعة 11:52 ص

السلطات الجزائرية تتمكن من ضبط شحنة مخدرات كانت في طريقها لمصر

Lakhdaria, ALGERIA: An Algerian policeman stands guard as security forces block the road to Lakhdaria, 70 kilometres (45 miles) southeast of Algiers, where a suicide bomber rammed an explosives-packed truck into an Algerian barracks 11 July 2007, killing eight soldiers, according to security sources. The attack took place just a few hours before a major African sporting event started in the capital. A major security operation was launched around Lakhdaria, in parallel to the huge precautions taken for the All-Africa Games which involve 8,000 athletes from more than 20 countries. AFP PHOTO/FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)

لبنى نجم

تمكنت قوات الدرك الحدودي الجزائرية، من ضبط كمية كبيرة من المخدرات داخل سرداب في تجويف هضبة عند الحدود المغربية، كانت معدة لنقلها  للدول المجاورة (ليبيا – ومصر).

وتقوم السلطات الجزائرية، بفرض إجراءات أمنية شديدة على حدودها الغربية مع المغرب، نظرًا لأن ثلثي مخدر الحشيش والأفيون المنتج في أفريقيا مصدره وديان المغرب.

وتمكنت نهاية الأسبوع عناصر فرقة مكافحة تهريب المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية عين تموشنت من استغلال معلومات مؤكدة مفادها وجود شبكة إجرامية منظمة تتاجر في المخدرات انطلاقا من الحدود الغربية في اتجاه مدينة وهران مرورا بولاية عين تموشنت.

وباشرت مصالح التحقيق في التحريات الدقيقة التي مكنت من تحديد مكان المستودع المستعمل من قبل الشبكة في تخزين المخدرات الكائن بالشريط الحدودي الغربي للوطن، حيث تم تمديد الاختصاص بعد تقديم طلب إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت والتنقل لعين المكان، وتفتيش المستودع بإحكام.

وأسفرت النتائج عن حجز 59 طردًا من المخدرات (القنب الهندي) يحمل عدة علامات دولية، الكمية الإجمالية قدرت بـ14 قنطارًا و50 كلغ من المخدرات.

فيما يتواصل التحقيق من قبل المصالح ذاته للوصول إلى أفراد الشبكة الموجودين في حالة فرار.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة