9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » تحقيقات ديسمبر 25, 2015 | الساعة 6:20 م

مجددًا.. مواطنوا السيدة عائشة «يشتكون من كوارث الكوبري».. ومسؤولون: لا تتوفر بدائل لحل الأزمة

0138

مي جمال

تعالت من جديد أصوات سكان منطقة السيدة عائشة، بمشكلة الكوبري، والذي أطلق عليه كوبري الموت قديماً، مطالبين المسؤولين بعمل صيانة لأجزاء الكوبرى المتهالكة، حيث يرى أحد أصحاب المطاعم التي تقع أسفل الكوبري، أنه يجب إزالت الكوبري وإنشاءه من جديد، نظراً لكثرة الحوادث بالأخص اتوبيسات المدارس، موضحًا أنه شهد سقوط أتوبيسين مدارس من أعلى الكوبري.

ويقول أحد سكان منطقة السيدة عائشة يدعى أحمد عدلي، والتى يقع منزله بالقرب من الكوبري، أن حوادث السيارات أعلى الكوبري تتزايد فترة الليل بسبب ضعف الإنارة، مشيراً إلى أنها تتحول إلى كوارث خاصة إذا كانت السيارات ناقلة لمواد بترولية.

بينما أضاف أحد سائقي الميكروباصات بالمنطقة، أن السائقين يخشون المرور أعلى الكوبري، حتى لا تنحدر سياراتهم سقوطاً، أو تشتعل النيران بإطاراتها خاصة في الشتاء، لأن بعض الأشخاص يتخلصون من المهملات والأخشاب حرقاً أسفل الكوبري، مما يؤدي إلى خروج ألسنة من اللهب عبر فجوات الكوبري التي تسببت فيها الحوادث السابقة.

ومن جانبه أضاف سائق آخر، أن كوبرى السيدة عائشة به العديد من الأخطاء الهندسية مثل، وجود فتحات واسعة فى الكوبرى مما يسبب تساقط الموتوسيكلات من بينها، وانحداره بشكل خاطئ.

 

وفي محاولة منها لحل مشكلة كوبري السيدة عائشة، توجهت «السهم نيوز» بالمشكلة إلى اللواء سيد إبراهيم نصر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، والذي نفى وجود أية مشكلة بكوبري السيدة عائشة، مؤكدًا على أنه لا توجد شكاوى من المواطنين بخصوص الكوبري سوى الإختناقات المرورية، ومشيراً إلى أن المحافظة لا تتوفر لديها بدائل لحل هذه الأزمة.

 

بينما أكد الدكتور مجدي صلاح الدين رئيس قسم الانشاءات والطرق بهندسة القاهرة، على أن كوبرى السيدة عائشة معدنياً و ليس خرسانياً، ويعاني من مشكلة هندسية في المنحنى الخاص به،  تسبب عدم اتزان السيارات أثناء مرورها بالكوبري، كما توجد مشكلة أخرى في ميل المنحنى، تؤدي إلى صعوبة تقدير المسافات أثناء السير بسرعات زائدة، وهو الأمر الذى يتسبب في العديد من الحوادث، مضيفًا أنه لا يمكن تعديل أو تطوير الكوبري نظرًا للكثافة المرورية بالمنطقة، وعدم وجود بدائل أخرى.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة