9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » محافظات ديسمبر 25, 2015 | الساعة 4:42 م

«الخولي» تزور الكنائس لتهنئة أقباط الإسكندرية بأعياد الميلاد

الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية

 الإسكندرية - أحمد إبراهيم

 
قامت الدكتورة سعاد الخولي القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، بجولة على عدد من كنائس الطوائف الكاثوليكية والمارونية والروم الأرثوذوكس، بالإنابة عن رئيس الجمهورية؛ لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد.
 
صاحب «الخولي»، في جولتها عدد من قيادات الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمدينة ومنهم اللواء نادر جنيدي، مدير الأمن، واللواء محمد الشريف، مدير جهاز الأمن الوطني، واللواء عصمت الاشقر، مدير إدارة مرور الإسكندرية، وكذلك اللواء هاني عبد المقصود، سكرتير عام محافظة الاسكندرية، في جولة صباحية لتقديم التهنئة والمحبة الخالصة.
 
وبدأت الجولة بكنيسة العذراء للروم الارثوذوكس حيث استقبل الأب أديب مظهر الموكب بحفاوة بالغة والقي كلمة عن تاريخ الكنيسة بالإنابة عن رئيس الكنيسة الارشمندث سابا اميرهوم، مرورا بكنيسة القيامة للأقباط الكاثوليك حيث أعرب الأب انطونيوس غطاس عن ترحابه بالموكب وهنئهم بالمولد النبوي الشريف الذي تزامن مع عيد الميلاد المجيد .
 
ثم توجه الحضور للكنيسة المارونية وهنئوا القس نادر جورج، وأخيرًا كنيسة العذراء بفليمنج حيث استقبلهم الأب جورج بهنام وأثني علي الحضور الكرام  .
 
وأكدت «الخولي»، في تصريحات لها، أن تلك الجولة تأتي تعبيرًا عن المحبة والألفة المتبادلة بين جموع الشارع السكندري والمصري بوجه عام، الذي كان وسيظل نسيجًا متجانس الأطراف ومتآلف البنية والروح، مضيفة: «نحن شعب واحد بني على المحبة والمودة»-بحسب تعبيرها-.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة