9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار ديسمبر 25, 2015 | الساعة 1:53 م

إنشاء أول جمعية مصرية لعلاج «الصدفية»

@157348-145104294262

قالت الدكتورة مهيرة حمدي أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة عين شمس،  إن مرض الصدفية يصيب 2 ـ 3٪ من سكان العالم، وهذه النسبة تنطبق ايضًا في مصر..

 

وأوضحت مهرة، خلال المؤتمر الذي اقيم على هامش ماراثون الخير الذي نظمه «كايرو رانرز» لرفع الوعي بالمرض، اليوم الجمعة، أن الصدفية مرض جلدي مزمن، يتميز بالتهاب الجلد وظهور بقع حمراء تغطيها قشور ذات لون فضي مثل الصدف ولها احجام مختلفة.

 

وأضافت الدكتورة، أنه بالرغم من أن الصدفية مرض جلدي، إلا إنه يسبب المتاعب الصحية، بالإضافة إلى كونه أحد عوامل خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والذبحة القلبية والسكر ، كما يؤثر على الحالة النفسية للمريض وقد يسبب اصابته بالاكتئاب معلنة عن انشاء جمعية طبية خاصة بمرض الصدفية.

 

وعن أسباب الإصابة بمرض الصدفية، قال الدكتور خالد منتصر استاذ أمراض الجلدية، إنه برغم التقدم والتطور في وسائل تحديد وتشخيص الأمراض، إلا أنه لم يثبت حتى الآن السبب الحقيقي وراء الإصابة بالصدفية، وهناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الصدفية قد تكون مرضاً وراثياً.

 

وأكد منتصر، على أن مرض الصدفية مرض غير معدي ولا ينتقل من شخص لآخر، لذلك فإن ملامسة مريض الصدفية والاختلاط به لا تنقل المرض.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة