9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » محافظات ديسمبر 25, 2015 | الساعة 1:11 م

محافظ القليوبية: عداد يومي لمتابعة مشروع تطوير نفق المحافظة ببنها

محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية

القليوبية – أيات علم

أعلن المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، أنه تقرر تركيب عداد يومي تنازلي لاحتساب مدة تنفيذ نفق المحافظة بميدان الإشارة بالعاصمة بنها، حتى يتابع المواطن القليوبي الإنجاز يومًا بعد يوم وساعةً بعد ساعة في هذا المشروع العملاق، الذي لايقل أهمية عن مشروع نفق المؤسسة بشبرا الخيمة.

وأوضح المحافظ أن حزمة المشروعات الجديدة التي يتم تنفيذها على أرض العاصمة بنها تبلغ استثمارتها 400 مليون جنيه، وتعد الأهم والأخطر في تاريخ المدينة، حيث تستوعب الحركة المرورية المتزايدة والمتوقعة خلال 20 سنة قادمة بفكر علمي مدروس، موضحًا أنه لولا هذه المشروعات لواجهنا كارثة مرورية في المستقبل ربما تؤدي لشلل تام في حركة النقل بالمدينة نتيجة عدم وجود أي توسعات أو مشروعات لفك الأزمة طوال السنوات الماضية.

جدد المحافظ خلال جولته لمتابعة أعمال النفق اعتذاره للمواطنيين، عن أي تكدسات مرورية قد تحدث نتيجة العمل بالنفق الجديد خلال الفترة القادمة، قائلًا «لاتوجد جراحة بدون ألم»، مؤكدًا أن هذه المشكلة سوف تقل تدريجيًا بعد انتهاء الأعمال وتحديد موقع النفق وانتظام أعمال الحفر وتحديد مسارات حركة المرور، وطالبهم بالصبر والتعاون حتى تنتهي هذه المشروعات في أسرع وقت ووقتها سيشعروا بتحسن كبير في شكل وحركة المرور بالعاصمة.

وطالب المحافظ الشركات المنفذة لمشروعات العاصمة بنها بسرعة تنفيذ هذه المشروعات واختصار زمن التنفيذ المقرر إلى 3 أشهر بدلًا من 6 شهور.

وأصدر المحافظ تعليماته للقائمين على المشروع بالعمل ليلًا ونهارًا حتى يمكن إنهاء أعمال إنشاء نفق الإشارة في المواعيد المحددة.

وأضاف المحافظ أن كل هذه المشروعات التي يجرى تنفيذها بالعاصمة بنها من خارج الخطة الاستثمارية وبأفكار من خارج الصندوق ولا تأتي إطلاقًا على حساب ميزانية القرى، كما يروج البعض سواء بقصد أو بدون قصد؛ لأن مشروعات الخطة الاستثمارية تسير وفق الرؤية الموضوعة ولا علاقة لها بما نقيمه من مشروعات عاجلة لفك الأزمات.

أمر المحافظ  خلال الجولة المسئولين بتيسير الحركة المرورية أمام المواطنين، وانتظامها أثناء العمل طوال فترة التنفيذ، مشددًا  على سرعة إنجاز الأعمال في الموعد المحدد للتخفيف من أعباء المواطنين.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة