6 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » توب , محافظات ديسمبر 14, 2015 | الساعة 12:38 م

بالصور.. قائد الجيش الثالث: «نستلهم من الشهداء العزيمة»

6 - Copy - Copy

السويس – حسن غنيمة

أكد اللواء أركان حرب محمد عبد اللاه، قائد الجيش الثالث الميداني، أن رجال القوات المسلحة منحازين إلى الحق دائمًا، مستعدون في كل لحظة تمر عليهم للتضحية بدمائهم في سبيل الوطن.
وأشار إلى أن رجال القوات المسلحة، يستلهمون من الشهداء والمصابين الأبطال العزيمة الصادقة، ونالوا بدمائهم الطاهرة وصدق النية أعلى درجات الشهادة في سبيل الله، وعلى ذكراهم دائمًا وقدموا أرواحهم فداءً للوطن، وكل قطرة دم كانت وسام على صدر الشهيد البطل.
جاء ذلك خلال حفل تكريم المحاربين القدامى وشهداء الحرب، الذي نظمته قيادة الجيش الثالث الميداني بالتنسيق مع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، حيث تم تكريم عدد كبير من أسماء الشهداء بحضور أبنائهم وذويهم، وعدد من المصابين ورجال المقاومة الشعبية في السويس ومنظمة سيناء العربية، وتم تقديم الهدايا التذكارية والعينية لهم، وذلك بحضور محافظ السويس، واللواء أركان حرب مجدي الغربلي، مدير جمعية المحاربين واللواء جمال عبد الباري مدير أمن السويس، وقادة افرع الجيش الثالث.

يأتي الحفل في إطار جهود الجيش الثالث الميداني بتقديم الخدمات ورعاية المصابين وأبناء الشهداء، والاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم وبذكري انتصار المقاومة الشعبية فى السويس، وقام اللواء الغربلي بإهداء قائد الجيش الثالث الميداني درع الجمعية، بينما قدم قائد الجيش الثالث ومحافظ السويس ومدير الأمن الدروع له احتفالا بهذا اليوم.

وخلال كلمته، أكد اللواء أركان حرب مجدي الغربلي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، أن شعب السويس البطل لقن العدو الغادر درسًا قاسيًا في الشجاعة والإقدام والتضحيه، في 24 أكتوبر، ومنعوا تقدمهم إلى القاهرة، في فترة الحصار التي أعقبت حرب أكتوبر.

وأضاف أنه في الفترة الماضية، بتوجيهات من القيادة الحكيمة للقوات المسلحة تم تكريم جميع أسر الشهداء، ومضاعفة قيمة الدعم المعنوي والمادى لهم ولمصابي الحرب، مؤكدًا أن هؤلاء الأبطال كان لهم الدور الكبير في درء الخطر عن مصر.

وكُرم اللواء العربي السروي محافظ  السويسواللواء محمد عبد اللاه قائد الجيش الثالث الميداني، واللواء مجدي الغرابلي مدير جمعية المحاربين القدامى، وضحايا الحرب واللواء جمال عبد الباري مدير  أمن السويس أسر الشهداء ومصابي الحرب بمحافظة السويس.
  وشمل الحفل تكريم أسر شهداء حرب 6 أكتوبر  سنة 73 ورجال الشرطة وأبطال المقاومة الشعبية والمحاربين القدامي، وذلك بمنحهم هدايا عينية ورمزية تكريمًا لجهودهم وبطولاتهم في حرب أكتوبر 1973.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة