8 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » فن ديسمبر 24, 2015 | الساعة 8:12 م

«السلام عليك يا مريم».. أول فيلم فلسطيني قصير يعرض في دور العرض

1

ينطلق فيلم «السلام عليك يا مريم» في دور العرض التجارية بالعالم العربي، عقب وصوله إلى القائمة القصيرة للأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار؛ لأفضل فيلم قصير 2016، وفوزه بجائزة أفضل فيلم، ضمن مسابقة المهر القصير في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

ومن المخطط عرض الفيلم الذي أخرجه باسل خليل، خلال شهري «يناير وفبراير» 2016، وسوف يتم إعلان أماكن ودور العرض لاحقًا.

وخلال 14 دقيقة، يقدم الفيلم قصة نمط الحياة الصامت الذي تعيش به 5 راهبات في دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير في بداية يوم السبت، الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.

ويقول مخرج الفيلم الذي تمثله إعلاميًا وكالة «Independent Talent» بلندن، إنه أراد تسليط الضوء على انعدام الثقة المتبادل بين كلا المجموعتين تجاه الأخرى، وأنه من الممكن للناس أن يضعوا اختلافاتهم جانبًا باسم المصلحة المشتركة.

ويضيف «خليل» أنه في البداية اعتقد البعض أنه مجنون؛ لمجرد تفكيره في صناعة فيلم كوميدي حول راهبات ويهود، ومع ذلك فهو سعيد بجولة عروض الفيلم في دول متعددة، معتبرًا هذا إنجازًا كبيرًا.

 

ويشير إلى أنه منذ الوهلة الأولى أرد أن يقدم مثالًا مختلفًا وطريفًا لما يمكن أن يحدث عندما تتصادم الأديان في هذه المنطقة.

 

ولفت إلى أن الفيلم كان أيضًا فرصة؛ لتقديم فئة من النادر تواجدها في السينما، وهي الفلسطينيون المسيحيون.

 

1

3

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة