8 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » تحقيقات ديسمبر 24, 2015 | الساعة 7:02 م

 غضب 400 ألف محامٍ من اقتراح «المحرزي» بمنع المحامين من العلاج.. «عبدالحليم »: النقابة لم تصدر قرارات ورأي المحرزي مجرد كلام.. «أبوكراع»: الشركات الخاصة هي الحل

المحامين

محمد الشيمي

أثار اقتراحعضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أبوالنجا المحرزى، بمنع العلاج عن المحامين غير الممارسين للمهنة من الاشتراك في مشروع  العلاج، مطالبًا بوضع قواعد لاستحقاق المحامى للعلاج، أبرزها الحصول على مستندات تُفيد ممارسته للمهنة الأمر الذي أغضب أكثر من 400 محامي.

كما طالب بضمانات ممارسته للمهنة، كتوكيل من أصحاب الشأن لثلاث سنوات سابقة، أو أحكام قضائية في حالة عدم وجود التوكيلات، وأن يقدم صورة رسمية من محاضر الجلسات التي قام بممارسة العمل بها حتى يحصل على الخدمة المقدمة من قبل النقابة فيما يخص مشروع العلاج، مشددًا على أن تلك الخطوات تأتي في إطار سعي مجلس النقابة لأن تصل تلك الخدمات لمستحقيها.

unnamed_2_1

كانت النقابة العامة  للمحامين عقدت اجتماعًا، مع الشركة التى طلبتها النقابة بتقديم الخدمه لهم، وذلك بحضور أعضاء المجلس، للوقوف على قبول العرض من عدمه، وتم التحدث وشرح العروض من الشركة المختصة لعرضها على اللجنه التابعة للنقابة العامه للمحامين، والذي يتضمن سقف علاج حتى 30 ألف جنيه سنويًا للمحامي، و20 ألف جنيه لأفراد أسرته، و10 آلاف جنيه للوالدين، والعناية المركزة لحد أقصى 14 يومًا.

وبتقديم العروض المقدمه من الشركة على اللجنة، والتي تضمنت   الإقامة، تكاليف الرعاية المركزة، وأتعاب الجراحة والتخدير وغرف العمليات، وأتعاب الأطباء الاستشاريين والمساعدين، وتكاليف المستلزمات الطبية والأدوية، والأطراف الصناعية الجراحية المستخدمة أثناء الجراحة، وتكاليف الفحوص المعملية والاشعة التشخيصية والمناظير التشخيصية، حيث يتحمل المحامي 10% من التكاليف، والأسرة 50%، وتكاليف جراحات المناظير وعلاج وجراحات اليوم الواحد والعلاج التحفظي، يتحمل 10% للمحامي، و50% لأفراد الاسرة، بحد أقصى 1000 جنيه للمحامي و1500 جنيه للأسرة، بحد أقصى 1000 جنيه، والجلسات النفسية، بحد أقصى 700 جنيه للمحامي وأسرته وللوالدين.

نقابة-المحامين4

وفي هذا الاطار أكد المتحدث الإعلامي باسم نقابة المحامين مجدي عبد الحليم، أن كلام المحرزي، مجرد اقتراح لوضع ضوابط فى النقابة،  للحصول علي الخدمة العلاجية وليس قرار بعدم صرف علاج المحامين الغير عاملين، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة الموضوع ولم يتم البت فيه .

مجدي عبدالحليم المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين

وأضاف عبدالحليم، أن هذا الأمر ليس مجرد اقتراح لافتًا إلى أنه لابد أن يناقش من قبل مجلس نقابة المحامين ويتم الموافقة عليها، حتي يصدر قرار بذلك، مؤكداً أن هذا الاقتراح تم طرحه أكثر من مرة ورُفض.

وأشار المتحدث الرسمي للنقابة في تصريحات خاصة لـ «السهم نيوز» الى أن النقابة تقترح وضع ضوابط للمشتركين في مشروع العلاج، لمنع الفساد المستشري بالمنظومة العلاجية، التي تتم من المحامين، للوصول الخدمة لمستحقيها.

ونوه عبدالحليم إلى أنه أكثر من عضو حاولوا أكثر من مرة تقنين تلك الاقتراح، لتقليل أو تقليص حجم التبذير، أو الإسراف الكبير التى تتكبدها تلك الخدمة، مشيرًا إلى أن النقابة لم تنتهي بقرار واضح بالضوابط التى من الممكن من خلالها تقديم تخطيط حجم مصاريف الخدمات العلاجية أو ترشيدها.

وطالب المتحدث الإعلامي للنقابة البحث عن شركات خاصة، تتولي المشروع، لتكون أكثر مرونة في المعاملة مع المحامين، مؤكدًا أنه حتى الأن تدرس النقابة كيفية التعامل مع تلك الشركات لتقديم أحسن خدمة للعاملين فى المحاماه أو أعضاء النقابة.

ومن جانبه أكد خالد أبو كراع عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن جميع المزايا المقدمة من الشركة يجب الالتزام بها لعدم وجود خلاف صادر بين الطرفين، لتقديم خدمة جيدة للأعضاء ،مؤكدًا أن الشركة ستقدم الخدمه العلاجية من خلال التعامل مع الجهات المتعاقد عليها، مثل مستشفيات القوات المسلحة، وكليوباترا، القصر العيني، الفرنساوي، عين شمس التخصصي، دار الفؤاد، القاهرة التخصصي، النزهة الدولي، والسلام الدولي، والسلام بالمهندسين.

وأضاف أبو كراع أن الشركة أقدمت على توفير خط ساخن لتلقي الاستفسارات والشكاوى، وهو “19460”، يعمل على مدى 24 ساعة، إلى جانب إصدار بطاقة لكل عضو مؤمن عليه، تحمل رقم عضويته وصورته والخدمات العلاجية المشمولة.

hqdefault


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة