4 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » تحقيقات ديسمبر 24, 2015 | الساعة 2:40 م

أهالي «الشط »بعد إعلانها استقلالها: لا خدمات والأمراض تحاصرنا والمحافظة في إجازة

تجمهر1

أمنية سيد

 

أعلن أهالي قرية «الشط» التابعة للدقهلية، من خلال تظاهرات بشوارع القرية أمس استقلالهم عن الجمهورية، بعد إضرابهم عدة أيام و شكواهم من  سوء الخدمات، وتجاهل المسئولين لهم.

 

سبق الاضراب تظاهرًا أمام مبنى ديوان عام المحافظة الدقهلية، للمطالبة برصف الطريق الرئيسي للقرية، والبالغ طوله 4 كيلومترات، والمتبقي منها بدون رصف 2 كيلو فقط، منددين بتجاهل المسئولين لمطالبهم.

 وعقب تجاهل  الشكاوي، سيطرت حالة من الاستياء على أهالي القرية   لعدم استجابة المسئولين لشكاواهم التي تؤكد أن عدم  رصف الطريق يعزل القرية عن المركز الخاص بها  والقرى المجاورة كعادة حياتهم في الشتاء.فقرروا إعلان قريتهم قرية مستقلة عن الجمهورية.

تجمهر

 أحمد محمد أحد أهالي القرية،  يقول إن القرية تفتقد لأبسط الخدمات منها عدم وجود منشأة صحية، مضيفًا أن الأهالي  سعوا لمقابلة المحافظ إلا  أن المحافظ طالب الأهالي بالمساهمة في تكلفة  الرصف الطريق، موضحًا أن أهالي القرية قرروا الانفصال عن الجمهورية وإعلان استقلالها، حتى يتمكنوا من تطويرها، طالما هم الذين سوف يدفعون ثمن الخدمات الأساسية المفروضة على الدولة.

 وأضاف محمود عبدالقادر أحد المواطنين،  نحن أعلنا استقلالنا، لاننا لم نعد نشعر بتبعيتنا للدولة، ولن نوقف القرار الا بعد توفير الخدمات التي نشكو  من نقصها .وأكد أن كثير من  الأهالي مصابون بالأمراض الوبائية منها فيرس”C”والفشل الكلوي 

أهالي قرية «الشط»1

من جانبنا  حاولنا  التواصل مع محافظ الدقهلية حسام الدين إمام ، لكن  السكرتير الخاص بالمحافظة رفض وطلب البريد الخاص بالجريدة لإرسال الرد عليه، الذي لم يصل حتى نشر التقرير 

 

كما تواصلنا مع  مدير أمن الدقهلية عاصم حمزة، لمعرفة رد المديرية على استقلال  “الشط ” ، لكنه رفض الرد مجيبًا «ليس لدينا رد على تلك الأمور.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة