6 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار ديسمبر 24, 2015 | الساعة 1:32 م

عمال «غزل شبين» يطالبون بتسلم الشركة ويحتجون أمام المحافظة

شركة غزل شبين

كتبت : شيماء عبدالله

تصاعدت الأزمة بين ادارة  شركة غزل شبين وعمالها بسبب بعض الاجراءات التعسفية التى قامت بها الشركة صباح اليوم ، حيث نظم عدد من العمال وقفة احتجاجية أمام مبني محافظة المنوفية اليوم ، وطالبوا بتسلم الشركة ومحتوياتها، بغرض الحفاظ عليها، ولتخوفهم من غدر الإدارة ، حيث قرروا تشكيل لجنة للتأمين، على أن يتم ذلك برعاية كل من الشرطة والنيابة.

وأوضح العاملون فى بيان صادر عنهم  اليوم ،  ان إدارة شركة غزل شبين صباح اليوم منعت اتوبيسات الشركة من توصيل العمال، كما قامت برفع دفتر الحضور والانصراف، في إطار تصعيدها ضد العمال المضربين عن العمل منذ بداية الأسبوع الماضي.

كما قطعت إدارة الشركة الكهرباء عن جميع مصانع الشركة، كوسيلة للضغط على العمال المعتصمين داخلها، بغرض منعهم من ممارسة حقهم في التعبير، والمطالبة بحقوقهم المشروعة.

و بدأت أزمة عمال شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج البالغ عددهم 3500 عامل وإداري صباح السبت الماضي، على خلفية الاعتداء على عدد من العمال في الوقفة التي نظموها وإصابة أحدهم بسلاح أبيض من جانب مدير عام الأمن الداخلي بالشركة فيما قام العمال باحتجاز كونتينر ومنع خروجه من الشركة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

ورفع العمال العديد من المطالب كشرط أساسي للعودة للعمل على رأسها استبعاد عاطف عبدالستار وأسامة خلاف من إدارة الشركة وكذلك استبعاد مصطفى مقشط مدير عام الأمن، وإحالته الى التحقيق، نظرًا لما بدر منه تجاه العمال في وقفة السبت الماضي بالإضافة إلى المطالب بصرف العلاوة الاجتماعية المقررة من الدولة بأثر رجعي ابتداءً من يوليو الماضي و صرف الدفعة الرابعة من المكافأة السنوية حافز تحقيق الهدف المقرر صرفه منذ أكتوبر الماضي بالإضافة إلى صرف أسهم اتحاد المساهمين وهي نسبة العمال في أسهم الشركة، ورجوع كافة عمال الأمن الذين تم إصدار قرارات تعسفية بنقلهم  الإنتاج واستبعاد كافة المعينين بالمحسوبية والواسطة وأعطاء الدرجات المالية للدفعة التي تم تحويلها.

وطالب العمال بتعديل تسعيرة الإنتاج وحساب الكيلو متر للسائقين وصرف حافز التطوير أسوة بباقي الشركات العاملة في مجال الغزل والنسيج وتعديل حافز الإنتاج وصرف بدلات للعمال، الذين قاموا بأجراء عمليات جراحية من صندوق النقابة وتعديل لائحة الجزاءات بالشركة وخصم الضرائب على الأجر الأساسي للعامل وتثبيت العمالة المؤقتة.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة