3 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » شئون خارجية ديسمبر 24, 2015 | الساعة 12:53 م

وفاة أشهر قوادة في العالم.. والقذافي زبون دائم

article-2724481-20818FC000000578-121_634x432

«مدام كلود» أشهر قوادة في العالم، ذات الجنسية الفرنسية، اشتهرت بتقديمها النساء الجميلات إلى رؤساء وملوك العالم، توفيت كلود عن عمر يناهز 92 عامًا بعد قضائها فترة علاج في المستشفى.

اسمها الحقيقي فرناند غرودي وعمل تحت قيادتها أكثر من 500 امرأة، وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “bbc” فإن من ضمن الرجال الذين تعاملوا مع “كلود”، جون كينيدي رئيس الولايات المتحدة السابق، والرئيس الليبي السابق معمر القذافي، والممثل مارلون براندو.

ونقلت مجلة «جالا» بأنها أمضت هذه المرحلة في منزل صغير وبنمط حياة متواضع جداً حيث عاشت في محيط جغرافي بعيداً عن العاصمة وأضوائها ومراحل الزمن الذهبي التي عرفته في صباها.

قصدت العاصمة باريس في الخمسينيات من القرن الماضي لتشق طريقها فى درب الدعارة وتمارس شخصيًا المهنة وتتمكن من خلق شبكة دعارة من الصف الأول.

واستطاعت كلود أن توقع برجال سياسيين و فنانين و إقتصاديين كبارًا في شباك فتيات الهوى التابعين لشبكتها، واخفت لائحة بأهم هذه الأسماء التي كانت تقصدها رغم أن بعض الكتاب الذين حاولوا رسم حياتها لمحوا لأسماء مشاهير قصدوا بيتها، أما هي فلم تتردد في الغوص في حياتها وأسرارها المتشعبة من خلال إصدار في العام 1994 كتاب حمل عنوان “مدام” مع الإشارة أنها تمنعت عن ذكر أشياء تمس بخصوصية مشاهير عدة.

وعلى الرغم من طبيعتها المتكتمة إلى أبعد الحدود كما تقول مجلة «لو بوان» فى مقابلة معها عام 2012، إلا أن مدام كلود كشفت فى أوقات مختلفة قائمة بأشهر زبائنها. ويأتى من ضمنهم الممثل الأمريكى مارلون براندو، وشاه إيران محمد رضا بهلوى، والرئيس الأمريكى جون كنيدى.

 

واستمرت مدام كلود وشبكتها فى العمل حتى وصول فاليرى جيسكار ديستان إلى سدة الرئاسة الفرنسية عام 1970 حيث بدأ القضاء بملاحقتها ثم أدانها بتهمة التهرب من دفع مستحقات للضرائب بلغت 11 مليون فرنك فرنسى (نحو 2100000 يورو). رفضت مدام كلود التهمة وهاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث بقيت حتى عام 1985 لتعود بعدها إلى فرنسا وتقضى 4 أشهر خلف القضبان.

حاولت مدام كلود بعد خروجها من السجن إعادة تفعيل شبكة الدعارة إلا أن دائرة الضرائب والقضاء الفرنسى كانا لها بالمرصاد وأدينت عام 1992 بتهمة القوادة وسجنت كذلك لعدة أشهر. ومنذ خروجها الأخير من السجن عاشت مدام كلود فى منزل متواضع فى مدينة نيس فى الجنوب الفرنسى.

 

 

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة