6 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » توب , شئون خارجية ديسمبر 23, 2015 | الساعة 8:22 م

وفاة «حسين آيت أحمد».. آخر قادة الثورة الجزائرية

Algerian opposition leader Hocine Ait Ahmed, 81, a Swiss-based veteran politician and president of the Socialist Forces Front (FFS), gives a speech during his party's fourth congress held in Algiers, 06 September 2007. Ait Ahmed arrived in the Algerian capital on 01 September from voluntary exile in Switzerland, to take part in the congress. The FFS plans to participate in the November 29 local elections after several vote boycotts. The national party draws much of its support from the Berber community in the mountainous eastern Kabylie region. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

توفي، اليوم الأربعاء، المعارض البارز والقيادي في الثورة الجزائرية حسين آيت أحمد، في سويسرا عن عمر ناهز 89 عاما، وفق ما أعلن حزب جبهة القوى الاشتراكية.

وآيت أحمد هو الأخير من بين القادة التسعة الذين أطلقوا الثورة الجزائرية في نوفمبر 1954.

وقال الحزب الذي أسسه آيت احمد في 1963 في بيان، إنه توفي في المستشفى إثر “مرض عضال” لم يوضح طبيعته، معربا عن “ألمه العميق”، بحسب وكالة “فرانس برس”.

ولد حسين آيت أحمد عام 1926، في عين الحمام بولاية تيزي وزو وكان أحد كبار المحاربين، ومن أبرز قادة جبهة التحرير الوطني وبعد استقلال الجزائر في 1962 أسس حزب جبهة القوى الاشتراكية.

ترشح في 1999 للرئاسة الجزائرية ثم انسحب إبان الحملة الانتخابية، معتبرا أن الانتخابات مضمونة لمرشح النظام عبدالعزيز بوتفليقة الذي لا يزال في سدة الحكم إلى اليوم.

وتوقف آيت أحمد عن القيام بأي نشاط سياسي في العام 2012.

 

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة