9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » تحقيقات ديسمبر 23, 2015 | الساعة 1:34 م

حلوى المولد أسعار بين«السما والأرض».. مواطنون: «إحنا مفلسين».. والتموين «للسهم نيوز» تدخلنا لحل الأزمة

12f67a66d6f0c58e1a8d6afc6e0ecc46

ايمان المصري

شراء حلوى المولد عادة اجتماعية، تلتزم بها الأسر المصرية كل عام احتفالاً بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن مع الحالة الإقتصادية التي يمر بها المواطنون يُجبر البعض على التخلي عن هذه العادة والإحتفال، نظراً لارتفاع الأسعار الذي لايتناسب وقدراتهم المادية، وفي محاولة للتصدي لهذه المشكله، حرصت وزارة التموين على توفير حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية بشتى أنواعها، وبأسعار تقل ٢٠٪ عن سعر الأسواق.

نشرت المحال الشهيرة قوائم بأسعار حلوى المولد، حيث بدأت من ٥٠  إلى ٥٥٠ جنيهاً بمحل «حلواني العبد»، ومن ٥٤ إلى ٣٢٠ جنيهاً بمحل «حلواني ايتوال»، كما طرحت محلات «مونچيني» الحلوى في أكشاكها بمحطات مترو الأنفاق، بأسعار تبدأ من ٤٥ جنيه إلى ١١٠ جنيهات.

أما عن الأسواق المقامة بالأماكن الشعبية تبدأ حلوى المولد من ١٥ جنيهاً للكيلو الواحد وذلك نظراً لإنخفاض جودتها.

وإتضح اعتراض المواطنين على هذه الأسعار، حيث كانت البداية مع إبراهيم عمار ٢٥ سنة، والذي أفصح عن عدم إقباله على شراء حلوى المولد قائلاً: «لأنني مفلس شعرت بالإحباط عندما توجهت إلى بعض المحال الشهيرة للإطلاع على الأسعار فوجدتها أسعار خيالية».

بينما قال محمد فوزي: أقبلت على شراء حلوى المولد كهدية لأسرة خطيبتي فلجأت إلى المحال الشهيرة واشتريتها ب٢٢٠ جنياً، وذلك نظراً لجودتها التي لاتتوفر في الأسواق الشعبية.

وفي محاولة للتخفيف على المواطنين، قال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، في تصريحات لـ«السهم نيوز»، إن الأسعار بالمجمعات الإستهلاكية في متناول جميع المواطنين، حيث تبدأ بـ«علبة واحد كيلو بسعر ٢٧ جنيهاً» ولتشمل عشر أصناف، وعبوة اثنين كيلو بسعر ٥٢ جنيه وتشمل اثنا عشر صنفاً،  وعبوة ثلاثة كيلو بسعر ٧٨ جنيهاً وتشمل تسعة عشر صنفاً.

واتضح رضى المواطنين عن أسعار المجمعات الإستهلاكية، في مقولة سيدة مسنة تدعى أم محمد، حيث علقت قائلة: « جميلة وفاخرة وأسعارها في متناول الجميع وعليها إقبال شديد، وضربة لأصحاب المحلات اللي مغلية الاسعار»

 

 

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة