8 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » تحقيقات ديسمبر 23, 2015 | الساعة 1:18 م

النواب المستقلون يعلنون غضبهم من «دعم مصر» .. هيثم الحريري:«تحالف هش» ..أبو العينين: لايهدف لدعم الرئيس

مجلس الشعب

علا علي عمر:

ما أن أعلنت  اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية  أسماء النواب الفائزين في المرحلتين الأولى والثانية بمقاعد مجلس النواب ، اشتعلت حرب التصريحات بين المرشحين والأحزاب؛ بسبب الكتل البرلمانية، ورئاسة المجلس.

وبدأ الأمر حينما أعلنت قائمة في حب مصر، تشكيل تحالف “دعم الدولة المصرية” الذي يضم عددًا من الأحزاب والمستقلين، فسبب انقسامًا داخل البرلمان.

ففي هذا الصدد رصدت “السهم نيوز” آراء بعض النواب المستقلين حول تشكيل هذا التحالف وما يهدف إليه من وجهة نظرهم، جاءت ردود الأفعال ما بين مؤيٍد لتشكيله ومعارٍض له حيث وصف “هيثم أبو العز الحريري” النائب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية  التحالف بالـ”هش” وغير الواضح الذي لم يُبنى على قواعد وأسس واضحة، صحيحة.

وطالب ”

هيثم أبو العز الحريري

هيثم أبو العز الحريري

” اللواء “سامح سيف اليزل” رئيس التحالف بإعلام المواطنين ممن حرصوا على المشاركة الانتخابية بالبرنامج المحدد الذي سيسير التحالف على نهجه، مشيرًا إلى أنه عند بداية تشكيل أي تحالف يتم وضع لائحة وقواعد له أولًا.

 

وعلى صعيٍد آخر، أكد ”

النائب مصطفي الكمار

النائب مصطفي الكمار

” النائب عن دائرة شبين القناطر بالقليوبية أنه إذا تم تنفيذ فكرة “تحالف دعم الدولة المصرية” على أسس صحيحة ستصبح فكرة لا مثيل لها، مشيرًا إلى أن البرلمان لا يحتمل أية ذبذبات من شأنها أن تعرقل مسيرته وتقصر من عمره.

 

فيما استنكر “محمد المتولي أبو العينين” النائب البرلماني عن دائرة مينا البصل بالإسكندرية الخلافات الناشئة بين الأحزاب داخل البرلمان والتي لا يعلم ما إذا كانت خلافاٍت سياسية أم بسبب السباق على المناصب قائلًا “إحنا كنواب المفروض بنتجمع كلنا لنعمل من أجل مصر”.

وأوضح “أبو العينين” أنه رغم تلك الخلافات إلا أن “تحالف دعم الدولة المصرية” تشكَّل لدعم القرارات التي تختص بالأمن القومي للبلاد وليس هدفه الدعم الكامل لرئيس الجمهورية مهما بلغت أخطاؤه.

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة