9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار , توب ديسمبر 23, 2015 | الساعة 11:59 ص

«تعليم الجيزة»: مستعدون لامتحانات نصف العام

امتحانات الاعدادية

أ ش أ :

أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن المديرية استعدت مبكرا لامتحانات الفصل الدراسي الأول بكافة المراحل التعليمية التي تبدأ في التاسع من يناير المقبل.
وقالت كشك – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء– إن هناك “تعليمات مشددة بان لا يخرج الامتحان عما تمت دراسته وشرحه فقط لان هناك بعض المدارس بدأت في الدراسة متأخرة قليلا”.
ورأت ضرورة أن تكون الامتحانات “لا مركزية” حتى لا يتحمل الطالب عبئا من مشكلة لا ذنب له فيها.
وأضافت “لايوجد أسئلة الامتحانات ستكون بعيدة تماما عن السياسة ، كما لايوجد أسئلة في معلومات دينية خارج المنهج أو متطرفة وأن الامتحان سيأتي مطابقا للورقة الامتحانية”.
وتابعت :”لو حدث أن وضع أحد امتحانا خارج مواصفات الورقة الامتحانية سيتم التحقيق معه وسيحرم من وضع الامتحان لمدة خمسة أعوام”.
وأردفت :” نراعي أن يكون الامتحان به نسبة للطالب المتفوق ونسبة للمتوسط وتكون النسبة الأعلى والطالب الضعيف له أيضا نسبة في ورقة الامتحان”.
وقالت :”نستعد للامتحانات مبكرا منذ حوالي شهر فالمطبعة تعمل على قدم وساق وطبعنا كل الأسئلة وتم وضعها في مظاريف وتم اختيار رؤساء الكنترولات بمسابقة وتسلموا الكنترولات الخاص بهم .. المعيار الأساسي في اختيار رؤساء الكنترولات كان هو الكفاءة”.
وتابعت :”جمعنا الموجهين العموم ثلاث مرات من أجل أن نعطيهم تعليمات وكانت التعليمات واضحة ، المسئول عن الامتحان هو الموجه الخاص بكل مادة وتحت أشرافه”.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة