9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » محافظات ديسمبر 23, 2015 | الساعة 11:40 ص

«تعليم القليوبية» تُكرم طالبًا اخترع جهازًا للتحذير من تسريب الغاز

طالب مخترع

القليوبية – أيات علم

كرمت ألفت فرغلي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية،  الطالب محمد مجدى إبراهيم؛ لتميزه في المجال العلمي وقيامه باختراع جهاز  أمان للغاز متعدد الأنظمة؛ لمنع مخاطر الغاز عن المنازل والمصانع والشركات.

وقال الطالب محمد مجدي، إنه صمم الجهاز ونفذه للحد من خطورة تسرب الغاز، وما ينتج عنه من كوارث وحرائق قد تؤدي إلى ازهاق الأرواح، مشيرًا إلى أنه في حال حدوث تسريب للغاز، يتم فتح الشفاط أتوماتيكيًا وغلق مصدر الغاز .

واضاف محمد أنه طالب في الصف الثاني الإعدادي بمدرسة السيدة خديجة الإعدادية التابعة لإدارة القناطر الخيرية.

من جانبها، أكدت وكيل وزارة التعليم خلال تكريم الطالب المخترع، بحضور أشرف محمود مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية، أن البحث العلمي في مصر يحتاج إلى دفعة ومن هذا المنطلق، موضحة أن  المديرية تعمل جاهدة على اكتشاف الموهوبين فكريًا وعلميًا وثقافيًا، وتنمية مواهبهم.

وأشارت إلى أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع كلية الهندسة بجامعة بنها، وسيتم عقد معرض بمبنى الكلية الأحد المقبل، وعرض مجموعة من المخترعات الطلابية.

وأوضحت أنه تم اختيار 10 طلاب من مدارس القليوبية؛ لتمثيلها في معرض «إنتل» للعلوم والهندسة، قاموا بتصميم عددًا من الاختراعات في مجالات الطاقة والبيئة والمجالات الخدمية والاجتماعية.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة