6 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » تحقيقات ديسمبر 22, 2015 | الساعة 5:42 م

«طفولة بلا أنيميا».. حملة تهدف لمجتمع أفضل.. محافظ القاهرة: نستهدف 14 مدرسة.. «الصيادلة»: الكشف مجاني تحت إشراف منظمة الإيسيسكو

2_big1

أمنية سيد

يعاني الأطفال المصريون من أمراض عدة، سببها سوء التغذية والخدمات وغيرها، ولكون الطفل هو أساس المجتمع، عقدت محافظة القاهرة مع نقابة الصيادلة، اتفاقًا لرعاية الأطفال.

في الإطار ذاته، انطلقت اليوم، فاعليات «طفولة بلا أنيميا وبلا ألم» ضمن حملات «طفل سليم لمجتمع أفضل»، التي دعت إليها نقابة الصيادلة بالتعاون مع محافظة القاهرة، حيث تعتبر أولى فعاليات حملة «الرعاية الصحية» وفق للبروتوكول المبرم بين النقابة والمحافظة.

وأكد مسئولين القاهرة، حرص الدولة على تقديم الخدمات الصحية كافة، لجميع المواطنين من خلال الحملات الصحية، التي تنفذ بالمدارس والأحياء صاحبة الكثافة السكانية العالية.

وبدأ «طفولة بلا انيميا» بمدارس المنطقة الجنوبية من العاشرة صباحًا، بمدرسة المستقبل بزهراء المعادي، وستتوالى بمختلف المدارس الآخرى خلال الفترة المُقبلة؛ لتوجيه الاهتمام والرعاية لأطفال مصر الذين يعانون من مشاكل عدة في الصحة، حيث تعد الانيميا، التي سببها الرئيسي نقص الحديد، من أبرز الأمراض التي تصيب الأطفال في المدارس المصرية، حيث تصل نحو 16 مليون طفل، مما يترتب عليها من أثار سلبية على نمو وتطور الجانب العقلي والجسدي للأطفال مما يؤتر على مستقبل الأجيال.

وتشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” في حملة القضاء على الأنيميا تحت شعار “طفل سليم لمجتمع أفضل”، وتستهدف الحملة 20 ألف طفل بمدارس جنوب القاهرة، لا سيما المناطق الفقيرة منها، كما تشمل الحملة 14 مدرسة تبدأ بمدرسة المستقبل التجريبية بالمعادي، التي تحتوي 2000 طفل.

والجدير بالذكر أن الحملة تحت رعاية وزارة التربية والتعليم ونقابة الصيادلة ومحافظة القاهرة، وجاءت تلك الحملة استكمالًا لحملة طفولة بلا ألم.

من جانبه، قال مصطفى الوكيل وكيل نقابة الصيادلة، ورئيس لجنة إدارة الأزمات والكوارث الصحية بمحافظة القاهرة، إن الحملة أولى فعاليات البروتوكول، وستشمل الكشف الطبي وإجراء التحاليل الطبية وإعطاء العلاج مجانًا للطلاب للمرضى، موضحًا أن الحملة سيشارك بها العديد من الشخصيات العامة ومنظمات المجتمع المدني ورجال الفن والإعلام وممثلين عن وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم والاتحاد العام للجمعيات الأهلية ومستشفي أبو الريش والعديد من شركات الأدوية، مؤكدًا أن الأهداف الأساسية هي رعاية الطفل المصري وحمايته من الأمراض المختلفة.

والجدير بالذكر أن البروتوكول المبرم بين النقابة والمحافظة يتضمن توقيع الكشف الطبي المجاني على طلاب مدارس المستقبل بزهراء المعادي، وطلاب مدرسة عمار بن ياسر بمجمع الجلشاني بحي البساتين، وطلاب مدرسة جمال عبدالناصر بجوار السنترال بحي دار السلام، بالإضافة إلى أنه تم انطلاق سابقًا «ديفرت لاب»، تحت إشراف منظمة الإيسيسكو من ضمن حملات الطفولة بلا ألم في الحادي والثلاثون من مارس الماضي.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة