9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار ديسمبر 22, 2015 | الساعة 4:13 م

«العالي للخدمة الاجتماعية» و«الشباب والرياضة» يكرمان صلاح هاشم

صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم

كرم المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي، الدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم والأمين العام للاتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية، خلال اللقاء المفتوح مع الشباب اليوم حول “العودة للجذور”.

وخلال كلمته، شدد على أهمية تغيير ثقافة المواطن المصري كلية، وخاصة الشباب، بدءً من الأسرة ثم المدرسة والجامعات وصولا إلى المجتمع، حتى يتمكن خريج الجامعات من خدمة المجتمع بصورة أكثر واقعية، مضيفًا أن سبب تراجع الدولة اقتصاديا كان بسبب الانهزامية التي تلاحق المواطن منذ بداية الأربعينات حيث اتسم المواطن باللامبالاة وأصبح يعتمد على الدولة بشكل كبير مع عدم تبني الدولة رؤية اقتصادية واضحة أدى كل ذلك إلى اقتصاد مشوه.

وأكد أن المخرج من الضعف الاقتصادي قبل تبني الخطط الاقتصادية هو التغيير الجذري في ثقافة المواطن وإحياء دور العبادة ومفهوم الزمالة بين العاملين دون وساطة أو محسوبية، والبعد عن الادارة بالأزمات التي تختلق الأزمات مع العمال لتتمكن من إدارتهم.

وقال إن الاقتصاد المصري يعاني أكثر مع زيادة النمو السكاني ولابد من اتباع سياسات الدول المتقدمة في مواجهة النمو السكاني، وإعادة ضبط النمو السكاني بما يوافق الدخل الشهري وربط ذلك بالنمو الصناعي والتجاري.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة