6 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » تحقيقات ديسمبر 22, 2015 | الساعة 3:41 م

بروتوكول بين «مصر باب الوصل» ومحافظ الشرقية لتنشيط الاقتصاد.. «العرابي»: التوحد العسكري العربي يقتضي تكاملًا اقتصاديًا.. «الحماقي»: يجب دعم السيسي ورؤساء الدول للمؤتمر

رجل الأعمال إسلام حسام الرئيس التنفيذي

أمنية سيد

يعاني الاقتصاد المصري، في الفترة الأخيرة من أمور عدة تسببت في هبوطه، وقامت الحكومة المصرية بإجرائات لتنشيط الاقتصاد والمرور من تلك الأزمة، وكانت آخر تلك المحاولات، قيام محافظ الشرقية بعقد بروتوكول مع رجل الأعمال إسلام حسام الرئيس التنفيذي لمؤتمر «مصر باب الوصل»؛ لفتح باب الاستثمار بالمحافظة من رجال الأعمال المصريين والعرب.

صورة ضوئية العقد الذى تم توقيعه

صورة ضوئية العقد الذى تم توقيعه

 

حيث وقع رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، بروتوكول تعاون مع إسلام حسام إحدى رجال الأعمال والرئيس التنفيذي لمؤتمر «مصر باب الوصل»، في محاولة لتشيط الاستثمار بالمحافظة والمساهمة في تشغيل الشباب من خلال الاستثمارات من خلال رجال الأعمال سواء المصريين أو العرب المشاركين في المؤتمر.

رجل الأعمال إسلام حسام

رجل الأعمال إسلام حسام

من جانبه، قال إسلام حسام، إن «مصر باب الوصل» تهدف إلى تمويل المشروعات الصغيرة التي تساعد في توظيف الشباب والحد من البطالة المصرية، فضلًا عن عقد عدة مؤتمرات بالمحافظة، لتسهيل مشاركة الشباب المبتكر ضمن فعاليات مؤتمر باب الوصل.

واستطرد قائلًا  أنه يجرِ حاليًا الانتهاء من فاعليات إطلاق المؤتمر الأول بمدينة شرم الشيخ، خلال الأسابيع القليلة القادمة، في محاولة لجذب الاستثمارات إلي مصر وتمويل مشروعات الشباب.

محمد العرابي

محمد العرابي

 من جهته، قال رئيس المؤتمر ، إن المؤتمر يهدف  لتحقيق حلم التكامل الاقتصادي العربي بإرادة من الشباب المصري والعربي، موضحًا أن فكرة السوق العربية المشتركة من أهم  أهداف مؤتمرات «مصر باب الوصل».

وأضاف «العرابي» أن المرحلة الحالية توجب على الجميع اتحاد الجهود العربية كافة في جميع الأصعدة؛ لمحاربة التحديات التي تمر بها المنطقة، مؤكدًا أن التوحد العسكري العربي تقتضي تكامل اقتصاديًا عربيًا.

وتابع «العرابي» أنه يأمل في مشاركة رجال الأعمال العربي والخليجي من خلال الغرف التجارية العربية والخليجية، بمؤتمر التكامل الاقتصادي العربي، لتأكيد للعالم بأكمله على تفعيل السوق العربية المشتركة.

 يمنى الحماقي

يمنى الحماقي

من جانبها،  قالت يمنى الحماقي مسئول الملف الاقتصادي للمؤتمر، يجب أن يلقى هذا المؤتمر دعم ورعاية عبدالفتاح السيسي، وملوك ورؤساء الدول العربية وحكوماتهم، من أجل العبور بالمنطقة العربية إلى بر الأمان وتنفيذ التكامل الاقتصادي كما تام اتحادهم في القوة العسكرية.

الجدير بالذكر أن «مصر باب الوصل» هي سلسلة من المؤتمرات التي تهدف إلى خلق التكامل الاقتصادى العربى، تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وأولى إنلاقتها كانت في أغسطس الماضي بشرم الشيخ، ويتبعها عدد من المؤتمرات في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر بكل من الإمارات والكويت والسعودية علي التوالي.

حيث أوضحو القائمين على المؤتمر أن سبب اختيار أغسطس للانطلاق للتزامن مع احتفالات مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة، مضيفين أنه سيقام معرضًا كبيرًا على هامش المؤتمر، بمشاركة العديد من القطاعات سواء كانت عقارية أو الخدمية أو الزراعية وخلافه، ويشارك في المعرض أكثر من 64 شركة ومؤسسة بجميع المجالات.

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة