8 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » حوادث ديسمبر 22, 2015 | الساعة 3:28 م

متهم في «أحداث الدفاع الجوي» شاكيًا التعذيب: «بنموت جوه»

محكمه

رمضان البوشي

 

سمحت محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث الدفاع الجوي»، والتي أسفرت عن مقتل عدد من جماهير نادي الزمالك، للمتهم علي شعبان؛ للتعبير عن شكواه التي نقلها عنه محامو دفاعه.

 

بدأ علي، حديثه بنبرة باكية، مشددًا على أنه لم يشارك في أي اعتداء وكل ما فعله هو مشاهدة المباراة، وقال موجهًا حديثه للمحكمة:  كل ما أقروا به كانت تحت الإكراه والإعتداء بالضرب والكهرباء والتعليق -وفق قوله-.

وشكا المتهم، من المعاملة داخل مركز أبو النمرس، قائلاً:  “والله بنموت جوه القسم”، مؤكدًا أنه بعد القبض عليه، قال له الضابط القائم بالضبط، سيتم سؤاله في القسم عن المباراة؛ ليفاجئ بعد وصوله هناك بمن يقول: “أنت خدت فلوس من الإخوان”، ليعلق قائلاً:  “أقسم بالله ما نعرف عنهم حاجة”، برز أثناء خروج المتهم من القفص للمثول أمام المحكمة تعالي عبارات “كرهنا الزمالك وكرهنا الكورة وبطلنا نشجعها”.

 

وكان دفاع المتهم، طلب بإخلاء سبيل المتهم، مستندين على تحريات الأمن الوطني، والتي أكدوا أنها أظهرت عدم مشاركة المتهم في الأحداث وشاهد فقط المباراة، ليستخدم تعبير “كل تهمته أنه اتفرج على الماتش”، وتواصلت أسانيد إخلاء السبيل التي قدمها الدفاع بالتأكيد على أن التيشيرت، الذي ضٌبط مع المتهم، وقالوا أنه طفل يبلغ من العمر 15 سنة، تبين خلوه من الدماء وفق تقرير الطب الشرعي عكس ما أشيع.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة