6 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » تحقيقات ديسمبر 22, 2015 | الساعة 2:59 م

الفساد يضرب «العاشر من رمضان».. عمارات الإسكان الجديدة مهددة بالانهيار بسبب المياه.. المواطنون: جهاز المدينة يطلي العمارات بالبوية لإخفاء الجريمة.. وعادل النجار يرد: السكان يفتعلون الأزمات وفريق للصيانة جاهز لإصلاح الأعطال

11

سيد سنطاوي :

يبدو أن الإهمال والفساد أصبحوا السمة الأساسية التي تظهر بوضوح في كافة أشكال الحياة اليومية للمواطن المصري البسيط، حتي وإن كانت في أحدث المشروعات التي تقوم بها الدولة خلال الفترة الأخيرة، فعلى الرغم من المشكلات العديدة التي تحاصر المصريين من غلاء الأسعار، وانتشار الأمراض، وصعوبات أخرى تجعل من حياة البسطاء عذاب يومي، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل امتد إلى مشروعات الإسكان التي تخدم المواطنين الفقراء لتهدد حياتهم وتحولها إلى جحيم.

ولعل ابرز مظاهر الفساد ما شهدته المباني السكنية للمواطنين ضمن مشروع الاسكان المتوسط للشباب ومحدودي الدخل بمدينة العاشر من رمضان والتي تعاني من تسريب للمياة ومياه الصرف الامر الذي اثر بالسلب علي مشروع لم يتعدي الثلث سنوات فقط ويهدد بانهيار العشرات من تلك المساكن، واضعا حدا لحياة العشرات من الاسر التي اصبحت حياتهم في خطر بسبب فساد مسئولين لا يكترثون لحياة البسطاء .

اسكان العاشر

وبدأ طلال مهدي، احد المتضررين من خطر تلك المساكن الصراخ قائلا اين الضمير؟ متهما جهاز العاشر من رمضان بمحاولة اخفاء معالم تلك المياه من خلال تجميلها بالألوان والبويات من على عمارات الإسكان بالحى التاسع بالمدينة، مؤكدا أن هذه المياه تؤدى إلى تصدع المبنى وانهياره على رؤوس المواطنين .

 

وتابع: مسؤولى جهاز العاشر يضحكون على الأهالى بتزيين تلك العمارات ببعض الدهانات لإخفاء ما وصفه بـ”الخيبة والجريمة”، مطالباً الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية بالتدخل السريع وزيارة الحى ورؤية العمارات قبل انهيارها، خاصة ان جهاز العاشر لم يقم بعمل أى خطوات سوى إخفاء آثار تلك الجريمة .

1111

وأكد محمود عبد السلام، أحد سكان تلك العمارات، أن الضمير انعدم لدى بعض المسؤولين، مشيراً إلى ان عمارته التى يسكن بها ينقصها أشياء كثيرة وخاصة فى الكهرباء وتقدم بشكاوى عديدة ولكن دون جدوى، مؤكداً انه سيقوم بتوجيه بلاغاً رسمياً لوزارة الإسكان وتحرير محاضر رسمية .

 

من جانبه، أكد المهندس عادل سعيد النجار، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن جهاز المدينة يعمل حاليا على إصلاح تلك الاعطال بعدد من مواسير المياه التي تسببت في ذلك، مشيرا الى أن جهاز المدينة لم يعلم بتلك الاعطال، بالرغم من وجود لجنة هندسية تتبع وزارة الاسكان هي التي كانت تشرف علي عمليات البناء والخدمات بالمدينة .

عادل سعيد النجار، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان

واشار النجار، إلى وجود بعض السلوكيات الغير مرغوبة لدي عدد من السكان متهما بعضهم  بتغيير مواسير المياه من خلال بعض العمال الذين ليست لديهم الخبرة مما يتسبب بحدوث العديد من الاعطال، ومن ثم توجيه الاتهامات الي جهاز مدينة العاشر من رمضان .

 

كما أكد رئيس الجهاز، عدم وجود ايه مخاطر قد تهدد حياة المواطنين، مشيرا الي وجود لجان هندسية خاصة بالجهاز تعمل علي قياس مدي خطورة المشكلة ووضع الحلول العملية والفورية لها في اسرع وقت .


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة