5 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار , توب ديسمبر 22, 2015 | الساعة 1:52 م

«فايد»: الصحة تتسلم أسماء نصف مليون فلاح لضمهم للتأمين الصحي

010

شيماء عبدالله :

أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، عن تطبيق اول منظومة متكاملة للتأمين الصحي على المزارعين دون تحملهم اية نفقات علاجية، على ان تقدم لهم جميع الخدمات من خلال الهيئة العامة للتأمين الصحي بعد الانتهاء من الحصر النهائي لهم على مستوى المحافظات.

 

جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم الاغذية العالمي لعام 2015 تحت شعار الحماية الاجتماعية والزراعة وكسر حالة الفقر فى الريف فى الكلمة التى القتها نيابة الدكتور دينا الخشن المشرف على العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة .

 

واشار فايد، الى ان الوزارة سلمت اسماء نصف مليون فلاح الى وزارة الصحة وهي الدفعة الاولي من الفلاحين الذين لهم الحق فى الانضمام لمظلة المشروع ، لافتا الى انه من المتوقع ان يصل عددهم الي اكثر من مليونى فلاح.

 

و اضاف الوزير انه تم انشاء اول شركة قابضة للتسويق الزراعى التعاونى للتيسير على الفلاح و المساهمة فى تسويق المحاصيل الزراعية و بمساهمة من الاتحاد التعاوني الزراعى و قطاعات وزارة الزراعة و الوزارات المعنية  ، لربط المزارعين بالاسواق فى كل محافظة لتسويق المحاصيل و بعقود محررة بين المزراعين و الجمعيات وحسب احتياجات السوق و بالاسعار التى لا تضر بالمزارع ،خاصة فيما يتعلق بتسويق المحاصيل الزراعية و مساهمة التعاونيات فى تشجيع المزارعين لتوريد اكبر كمية من المحصول .


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة