4 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار ديسمبر 22, 2015 | الساعة 12:06 م

«الزراعة»: 150 ألف فدان زيادة في المساحات المزروعة بالقمح خلال أسبوع

قمح

شيماء عبدالله

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان لها، اليوم، عن زيادة المساحات المزروعة بالقمح هذا الموسم حوالي 150 ألف فدان هذا خلال الأسبوع  الحالي؛ لتصبح  حوالي 2 مليون و843 ألف فدان، وجارِ الحصر النهائي للمساحات بالمحافظات.

وأوضح البيان الصادر اليوم الثلاثاء، عن شؤون المدريات الزراعية بوزارة الزراعة، أنه يجرى الآن حصر بعض المحافظات، التي تأخرت في الزراعة بسبب الأمطار والسيول وهي: محافظات البحيرة والنوبارية والإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية ومطروح.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تتابع كافة المساحات المزروعة بالقمح، للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاجية، من خلال ندوات تثقيفية وتطبيقية على أرض الواقع، خاصةً في الحقول الإرشادية التي تنفذها الحملة القومية للقمح هذا العام، إضافة إلى متابعة اللجان آلية توزيع الأسمدة والرقابة على الجمعيات، وحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة بالقمح في الموسم الجديد لسد الفجوة الاستهلاكية.

وأشار إلى أنه حتى الآن لم يشهد الموسم الشتوي الحالي أي أزمات أو اختناقات فيما يخص الأسمدة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى الاهتمام بزراعة المحاصيل الاستراتيجية، لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة بالقمح، من خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين مع توفير التقاوي والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة