7 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » توب , حوادث ديسمبر 22, 2015 | الساعة 11:57 ص

النيابة عن متهمي «أحداث ماسبيرو»: «تحالفوا مع الشيطان فصدهم عن السبيل»

محكمة

رمضان البوشى

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسةالمستشار حسن فريد ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة لمرافعة النيابة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث ماسبيرو» والتي وصفت المتهمين بأن لهم عقول للشر مدبرة، ويدٍ على الخير معتدية وقلوب من الحق مستنفرة وأجساد للباس الغدر مرتدية.

وأضافت المرافعة في وصف المتهمين ،بأنهم تحالفوا مع الشيطان فصدهم عن السبيل فهم لا يهتدون، مؤكدة أن تلك العصبة  أبت الإنصياع لإرادة الشعب، وسعوا لإعلاء عشيرة الحاكم المعزول وزبانيته إلا أن كلمة الشعب هي العليا .

وتابعت:  “رؤوس الشر إجتمعت، وحولت منابر المساجد لأبواق للخسة والغل و النفاق، واتفقوا على تصعيد نشاطهم الإجرامي، وتدبير مظاهرات تجوب القاهرة لإحداث حالة من الشلل المرور و إفتعال المشاحنات بين المواطنين” .

عن الواقعة محل القضية، أكدت المرافعة أنه يوم الواقعة، شهد و وفق اتفاق مسبق تحرك قافلة الشر، ليتحرك تجمهر من عدة مئات، تابعين لنظام الإخوان والمعزول، متجهين لمبنى ماسبيرو  محملين بالسلاح و الكراهية، ليعبروا كوبري أكتوبر و هبطوا على مبن ماسبيرو ليتعدوا على الأهالي و المارة .

وأضافت واصفة مشاهد الاشتباك بين الأهالي و المتهمين، بالقول أنها مشاهد زقت العيون بكاءً وغيمت السماء عزاءً ، لتشير الى أن مواطني منطقة بولاق أبو العلا والذين هبوا للدفاع عن ماسبرو ، ووفق تعبير المرافعة، قد نالهم من القتل و العنف، وأُزهقت الأرواح دون أن تدري لأي ذب قد إقترفت .

وأسندت النيابة إلى المتهمين، اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحوٍ ترتب عليه تكدير السلم العام


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة