9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار , توب ديسمبر 21, 2015 | الساعة 2:58 م

متهم في «سجن بورسعيد»: ضٌربت بالعصا والخرطوش داخل السجن

اقتحام سجن بورسعيد1

رمضان البوشى 

 

سمحت محكمة جنايات بورسعيد، التي تنظر القضية المعروفة إعلاميًا بـ«سجن بورسعيد»، للمتهم في القضية على حسن الجرايحي، والذي شكا في بداية الجلسة مما يتعرض له داخل السجن .

بدأ علي حديثه للمحكمة ، بالإشارة لتعرضه للضرب مما أحدث إصابات بكامل جسمه، شاكيًا من التعامل معهم داخل السجن، كما لو كانوا هم قاتلي ضحايا، واقعة ستاد بورسعيد من جماهير الناي الأهلي .

وقال المتهم الجرايحي  إن من تعدى عليه كان من القوة الضاربة التابعة لمصلحة السجون، مبديًا عدم مقدرته في تحديد شخص المعتدي عليه، نظرًا لكونهم كانوا مقتنعين وقت الواقعة ، ذاكرًا أدوات الاعتداء بأنه كان بواسطة العصا السوداء الغليظة، مدعيًا تعرضه لإطلاق خرطوش داخل السجن .

وعن سبب الضرب ، قال المتهم إن الواقعة بدأت بتسرب فتنة مفادها أن متهمي بورسعيد هم من قتل جماهير الأهلي، ليتعرض أحد المتهمين زملائه ويدعى كريم لإصابة في عنقه أصابه بها أحد نزلاء السجن، ليشير بأن تلك الواقعة كانت هي شرارة الأحداث .

ولفت المتهم إلى معاناته من جلطة في الساقين و ضعف في عضلة القلب ، مشيراً إلى أن إصابات التعذيب، طالبت جانبه وضلوع ورصغي يديه محل القيد الحديدي .

ومن جانبه ، قررت المحكمة ندب عضو يمين الدائرة اليمين ، لمناظرة  حالة المتهم ، وذلك في غرفة المداولة بعد رفع الجلسة للقرار .

كانت الجلسة ، والتي رٌفعت منذ قليل للمداولة والقرار، شهدت مشهداً بارزاً حينما لم يتمالك محامي مدعي بالحق المدني ، دموعه ، وذلك عند تذكره حالة المجني عليهم أثناء الإدلاء بشهادتهم أمام قضاة التحقيق، متسائلاً عن عدم تقديم اي منتسب للشرطة للمحاكمة رغم مسئوليتها وفق قوله .

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة