9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار ديسمبر 20, 2015 | الساعة 5:10 م

شروط حصول الشباب على سيارة “الثلاجة المجهزة “لتوزيع السلع الغذائية

images

 

حددالصندوق الاجتماعى  للتنمية  ضوابط الحصول على سيارات “الثلاجة المجهزة ” للشباب،  لاستخدامها فى مشروع توزيع المنتجات الغذائية فى المحافظات،وهى :  تكوين شركة تضامن بين 3 أفراد   وعلى  أن يترواح سن كل شاب من 25 إلى 45 سنة، وأن يكون  حاصلا على مؤهل متوسط على الأقل، ولديه الأهلية القانونية، وحسن السير والسلوك، ولديه موقف من الخدمة العسكرية سواء (أدى الخدمة – الاعفاء – التأجيل طوال مدة حصوله على القرض)،

كما يشترط فى أن يكون الشاب من المقيمين فى نفس المحافظة التى سيعمل بها، وأن يكون متفرغ تماماً لهذا المشروع، وعلى أن يكون أحد الشباب  الثلاثة  بالشركة حاصلاً على رخصة مهنية.

ويتم التقدم للمشروع من خلال المكاتب الخاصة بالصندوق الاجتماعى للتنمية فى القاهرة، وعلى مستوى كافة المحافظات، وكما يمكن تلقى الاستفسارات الخاصة بالمشروع عن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم (16733).

وأكد  أن السيارة ستمنح لـ3شباب  عن طريق قرض يقدمه الصندوق لتمويل 70 % من إجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع، بالاضافة إلى مصروفات تشغيل رأس المال،

و يصل مجموع مساهمات ال 3 أفراد المشتركين إلى 73 الفا و200جنيه، وذلك بواقع 24الفا و400 لكل فرد تسدد دفعة واحدة فى بداية المشروع، الذى يسهم فى مرحلته الاولى فى توفير ما يقرب من 1000  فرصة عمل للشباب، حيث تتيح السيارة الواحدة فرص عمل ل 3 أفراد من الشباب عن طريق تكوين شركة تضامن فيما بينهم.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتوفير السلع الغذائية وهى عبارة عن ( 10 أطنان دواجن مجمدة، 2 طن لحوم مجمدة، 2 طن سمك مجمد، 1 طن خضار مجمد) لكل سيارة، كما يتم إمداد السيارات بالسلع كل 48 ساعة.

وسيتم توزيع  الدليل التشغيلى على الشباب، وتدريبهم على استخدام الأجهزة بالسيارة، وعلى مهارات التسويق، وإتاحة البيانات المتعلقة بالأماكن التى تتواجد بها السيارات للمواطنين. 

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة